2012/07/04

المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي تطلق مشروع مدينة الإنتاج التلفزيوني
المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي تطلق مشروع مدينة الإنتاج التلفزيوني

بوسطة - بيان صحفي

أطلقت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي مشروع مدينة الإنتاج التلفزيوني في سورية على مساحة كبيرة جداً بالقرب من العاصمة دمشق.

وتضم المدينة فعاليات إنتاجية وتعليمية وخدمية وثقافية و ترفيهية متعددة تتعلق بالإنتاج الدرامي والتلفزيوني والإذاعي والسينمائي...

منها: استديوهات تصوير ضخمة مغلقة وأخرى في الهواء الطلق، إضافة إلى تخصيص مناطق واسعة ضمن المدينة مخصصة للاستثمار في مجال الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، و مسرح في الهواء الطلق وقاعات معارض مغلقة وأخرى في الهواء الطلق..

ويرفد المشروع فعالياته السابقة بإقامة مشروع المعهد العالي للفنون السينمائية والتلفزيونية...الذي يمهد لتأسيس أكاديمي للعاملين في مجال صناعة الدراما التلفزيونية والسينمائية.. كما يلحظ تصميم المشروع فعاليات أخرى منها الخدمية، وفي مقدمتها فندق أربع نجوم وأماكن ترفيه وتسلية.

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الحيوية الضخمة نظراً لما يحققه من تشغيل حقيقي لليد العاملة في المجال الفني و تحقيق دخل كبير لخزينة الدولة لدعم مؤسساتها.

بالإضافة إلى أن موقع المشروع  القريب من دمشق سيشكل عامل جذب كبير جداً للمستثمرين، ومع طرح أجزاء منه للاستثمار سيتم الاستفادة من مدخول الاستثمار في تمويل المدينة وسيسهم المشروع في إعداد كوادر أكاديمية للمستقبل عبر المعهد العالي الملحق بالمشروع عدا عن الأهمية السياحية للمشروع الذي سيتحول إلى مقصد سياحي.

كل ذلك بالإضافة إلى الأهمية الدرامية والنهوض بالدراما كماً ونوعا، محلياً وعربياً بالإضافة إلى التكامل مع ما أنجزه القطاع الدرامي الخاص في سورية كما يستفيد من إمكانيات سورية الفنية وخبراتها في هذا السياق.

يذكر إن إدارة المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي..ستعلن عن تفاصيل المشروع وأهدافه وخطط عمله..في مؤتمر صحفي..يعلن عنه لاحقاً.