2012/07/04

المؤسسة العام للإنتاج تنتهي من "نخاع" علي وجيه ووسيم السيد
المؤسسة العام للإنتاج تنتهي من "نخاع" علي وجيه ووسيم السيد

بوسطة – بيان صحفي


انتهت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي يوم الاثنين 10 تشرين الأول/ أكتوبر 2011 من تصوير الفيلم القصير "نخاع"، من تأليف علي وجيه، وإخراج وسيم السيد.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمؤسسة العامة للإنتاج:  «يعتبر الفيلم "نخاع" الخطوة الأولى التي نفذتها المؤسسة من خطتها (مشاريع الشباب) لعام 2011، والتي تهدف إلى تشجيع جيل الشباب على التعبير عن أفكارهم وطموحاتهم، والاستفادة من الطاقات الإبداعية لديهم لتشكل رافداً لمستقبل الدراما السورية».

ونقل البيان عن المؤلف علي وجيه أن «أن الفيلم محاولة لتقديم فكرة مكثفة لحالة جدلية حياتية، ويعرض للروتين الذي يقتل كل ما هو حيوي حياتنا، ضمن مزيج مميز من الجو السريالي والأداء الواقعي للمثلين».

وأضاف وجيه بأنه كتب الفيلم منذ أشهر وكان في صدد البحث عن جهة منتجة له عندما أعلنت المؤسسة العامة للإنتاج عن إطلاقها (مشاريع الشباب) ضمن خطتها والتي تبنت إنتاج الفيلم بدعم كبير، مبدياً تفاؤله بهذه الخطوة الهامة التي قامت بها المؤسسة، واصفاً إياها بالحياتية كونها تلامس هم الشباب الطموح لدخول مجال الدراما، وتوفر له الدعم اللازم ليقدم نفسه بالصورة التي يريد أن يبدو بها، ومتمنياً أن تكون الخطوات اللاحقة في مجال (مشاريع الشباب) أكبر لتصبح مساحة حقيقية وموجودة لا مجال جانبي على هامش الدراما.

أما مخرج (نخاع) وسيم السيد فذكر أن «الفيلم يتحدث عن العلاقة الزوجية غير المتكاملة والمحكومة بالرتابة، ويقدم الفكرة من خلال صورة صامتة في لوكيشن واحد ولمدة عشر دقائق فقط»، مشيراً إلى أن ما صوره فيلم سينما عالي الجودة، وأوضح السيد بأن الفيلم أول تجربة سينمائية يخوضها كمخرج.