2012/07/04

المنصب كلّف شوارزينغر 200 مليون دولار!
المنصب كلّف شوارزينغر 200 مليون دولار!

بوسطة - وكالات

قال أرنولد شوارزينغر إن عمله كحاكم لولاية كاليفورنيا الأمريكية كلفه 200 مليون دولار على الأقل، لكنه غير نادم لأنه «كان عملاً يستحق ما هو أكثر من ذلك».

وقال بطل كمال الأجسام السابق، الذي تحول إلى نجم سينمائي وسياسي، إن نفقاته والدخل المفقود من توقفه عن التمثيل في أفلام هوليوود «يزيد في المجمل على الأرجح عن 200 مليون دولار»، وأضاف: «لكنني لست آسفاً. كان عملا يستحق ما هو أكثر من ذلك».

وأضاف شوارزينغر قائلاً في مقابلة صحفية أجريت معه في النمسا، البلد الذي نشأ فيه: «ما كان أسوأ بكثير هو الضرر الذي لحق بالأسرة بسبب الوقت الذي كنت أقضيه في عملي كحاكم للولاية»، متذكراً أمسيات الأحد الكثيرة التي انخرطت فيه زوجته ماريا وأبنائه في البكاء لاضطراره للبقاء بعيداً عنهم بسبب كثرة مشاغله.

كما نقل شوارزينغر عن أفراد أسرته قولهم له في الأعوام الأولى من عمله كحاكم لكاليفورنيا عندما كان يتعين عليه أن يغادر منزله في لوس أنجلوس صباح كل يوم اثنين إلى العاصمة سكرامنتو ولا يعود حتى نهاية الأسبوع: «إننا نكره وظيفتك»,

وقال شوارزينغر، وهو جمهوري تولى منصب حاكم كاليفورنيا من 2003 حتى أوائل الشهر الحالي: «كان ذلك شيء ينفطر له القلب في كل مرة... في فترة ولايتي الثانية تصرفت بشكل أفضل.. حاولت أن أعود إليهم بالطائرة كل مساء».