2012/07/04

"الناطور" علي الديك أفضل الأغنيات السورية في 2010
"الناطور" علي الديك أفضل الأغنيات السورية في 2010

خاص بوسطة - يارا صالح


أعرب الفنان السوري علي الديك عن سعادته لاختيار أغنيته "الناطور" كأفضل أغنية سورية، وذلك في الاستفتاء الذي أجراه برنامج "أغانينا" الأسبوعي الذي تبثه إذاعة صوت الشباب السورية.

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، توجه الديك بالشكر للجمهور الذي يحب علي الديك، مشيراً إلى أن هذه الثقة تزيد من عزيمته، وموضحاً أن السبب الرئيسي لاختياره هو محافظته على الكلمة واللحن والأداء التراثي والفلكلوري السوري العريق.

كما اعتبر الديك أن فوز أغنية "الناطور" بهذه المرتبة لا يعتبر أبداً خسارة للأغاني الأخرى المشاركة لمطربين سوريين كبار، متمنياً التوفيق لغيره من الفنانين في كل ما يقدمونه.

من ناحية أخرى، كشف الديك عن عروض كثيرة تلقاها من نجمات عربيات لتقديم أغاني "ديو"، بعد أن قدم أغنية "الناطور" مع دومينيك حوراني، مؤكداً أنه ميّال إلى تقديم "ديو" جديد قريباً، لكنه لم يحسم خياره في النجمة التي ستشاركه فيه بعد.

كما أكد الديك أنه سيطلق قريباً أغنية "سينغل" في الأسواق، مشيراً إلى أنه تعاون في كلمات وألحان الأغنيتين، السينغل والديو، مع مجموعة من الملحنين والكتاب المهمين في الوسط الفني.

وكانت أغنية "الناطور" حصلت على أكبر نسبة أصوات في برنامج "أغانينا"، بعد منافسة مع نحو عشرين أغنية سورية أخرى كانت جميعها قد وصلت إلى المراحل النهائية خلال الأسبوع, ومنها أغان لمطربين كبار مثل جورج وسوف وأصالة نصري وغيرهما، وسيتم تكريم الديك في حلقة خاصة على الهواء مباشرة مساء السبت 8 كانون الثاني/ يناير 2010.

"أغانينا" برنامج يعنى بالأغنية السورية والصوت السوري، من إعداد وتقديم الإعلامية سلوى الصاري، وإخراج ربيع خزام.