2012/07/04

«النمرود» دراما تاريخية
«النمرود» دراما تاريخية


بوسطة – مواقع وصحف عربية

وافق قطاع الإنتاج بالتلفزيون المصري، على إنتاج مسلسل "النمرود" الذي كتبه المؤلف أشرف شيتوي بنظام المشاركة مع إحدى شركات الإنتاج الخاص.. والعمل يندرج تحت قائمة الأعمال التاريخية حول شخصية "النمرود" الذي ولد سفاحًا وسمي بهذا الاسم نسبة إلى أن "نمرة" قامت بإرضاعه ليكون نمرودًا يتمرد على "كنعان" ويقتله دون أن يعرف أنه والده ويستولي على عرشه ومملكته ويصبح رمزًا للطغيان والشر، إلى أن يأتي النور على يد أبي الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه السلام؛ لينتهي زمن الكفر ويحل زمن الإيمان.

ويرصد العمل سيرة النمرود باعتباره أحد الملوك الذين ملكوا الأرض ولكنه هلك بأدنى المخلوقات حينما دخلت حشرة البعوضة أذنه فأصبح لا يأكل أو يشرب؛ لتستقر في رأسه ومع اشتداد معاناته كان يأمر أتباعه بضربه بالنعال على رأسه ليهلك بعد أربعين ليلة.

ورشحت الشركة المنتجة كلاً من د.محمد زهير رجب لإخراج العمل الذي رشح لبطولته كلاً من: ممدوح عبدالعليم، أيمن زيدان، أشرف عبدالغفور، محمد رياض، منى عبدالغني، أسعد فضة، أحمد زاهر، صبا مبارك، باسم ياخور، مادلين طبر، أحمد وفيق، أيمن عزب، نشوى مصطفى، أحمد ماهر، انتصار، فريد سيف النصر، عبدالرحمن أبوزهرة، فايق عزب، وبعض الوجوه الجديدة.