2012/07/04

"الوتر" المصري يُطرب مهرجان دمشق السينمائي
"الوتر" المصري يُطرب مهرجان دمشق السينمائي

خاص بوسطة- يارا صالح


بحضور بطلَي الفيلم غادة عادل ومصطفى شعبان ومخرجه مجدي الهواري، وضمن عروض مسابقة أفلام مهرجان دمشق السينمائي الدولي الثامن عشر الذي تستمر فعالياته حتى الثالث عشر من الشهر الجاري، عُرض مساء أمس الأربعاء فيلم "الوتر" المصري للمخرج مجدي الهواري، في صالة سينما سيتي عند الساعة التاسعة مساءً.

الفيلم يندرج ضمن أفلام الإثارة، والتشويق، يروي قصة شقيقتين تعزفان الكمان والتشيللو في أوركسترا القاهرة السيمفونية، يتم اتهامهما بجريمة قتل موزع موسيقي شاب، أما الضابط الذي يتولى التحقيق في القضية، فيعاني بدوره من آذار وفاة زوجته بطلق ناري خاطئ، وجهه هو شخصياً لمغتصبها، فأصابها هي.

تتوالى الأحداث مع اكتشاف الرائد محمد سليم العداوة والغيرة المكنونة بين الأختين، والتي جعلت لكل منهما أسبابها لقتل المغدور، لكن التحقيقات المستميتة تقود الضابط إلى مكان بعيد تماماً.

وقد ازدحم الفنانون والجمهور في صالة سينما سيتي لمشاهد العرض، وكان أبرزهم السوريون جمال سليمان، سوزان نجم الدين، نضال نجم، والمخرج المثنى صبح، بالإضافة إلى المخرج التونسي شوقي الماجري.

هذا الحضور الكثيف دفع الفنان مصطفى شعبان الذي يشارك في بطولة الفيلم، وفي افتتاحه أيضاً، إلى أن يطلب مازحاً من مسؤولي الصالة أن يحضروا «شيشة على تفاح وعنب» لكل ضيوف الفيلم.

وبعد نهاية الفيلم، اشتعلت القاعة بالتصفيق لفريق العمل الذي قدم فيلماً جميلاً، وعلى أصوات التصفيق اندفع الصحفيون والمصورون إلى داخل صالة العرض لتصوير والتقاط الصور للبطلَين، غادة عادل ومصطفى شعبان.

الفيلم من تأليف محمد ناير، ويشارك في بطولته أيضاً: أروى جودة، أحمد السعدني، سوسن بدر، علي حسنين، سعيد صالح.

يشار إلى أن الفيلم سيُعرض مرة أخرى، اليوم الخميس 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، عند الساعة السادسة مساءً.