2012/07/04

باتنسن يستعد لتصوير فيلم حول صدام حسين
باتنسن يستعد لتصوير فيلم حول صدام حسين


بوسطة – مواقع وصحف عالمية

يستعد الممثل البريطاني روبرت باتنسن لتصوير فيلم يجسد فيه دور الضابط الذي لاحق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بعد أن دخلت قوات عسكرية دولية بقيادة الولايات المتحدة الأميركية الأراضي العراقية في العام 2003.

وسيتم تصوير الفيلم بناءً على كتاب أصدره المحقق في الجيش الأميركي إيريك مادوكس، قائد عملية البحث عن الرئيس العراقي السابق. وكان مادوكس قد دخل العراق في آذار 2003 ضمن قوات الجيش الأميركي الذي أسقط نظام حسين خلال أقل من شهر. لكن الأميركيين تحت إشراف مادوكس استمروا في البحث عن الرئيس الفار لأشهر، الى أن عثروا عليه في 13 كانون الأول من العام ذاته مختبئاً في حفرة قرب مدينة تكريت.

ولم تشر الأنباء الى ما اذا كان الفيلم المزمع تصويره والذي يحمل عنوان «مهمة القائمة السوداء» سيتطرق الى الأحداث التي توالت بعد إلقاء القبض على الرئيس الهارب ومحاكمته.

الجدير بالذكر أن صدام حسين لا يزال يعتبر مادة دسمة لكتّاب السيناريو. فقد عُرض مؤخرأً فيلم كوميدي أدى فيه الممثل البريطاني الكوميدي ساشا كوهين (بورات) دور الرئيس العراقي السابق. ويتطرق الى النظرة الغربية النمطية للعرب، ويصل الى حد السخرية، كأن يشارك صدام حسين في سباق «ماراتون»، يبدأه بإطلاق رصاصة من مسدسه الخاص، ثم يطلق النار على منافسيه كي يسبقهم.