2012/07/04

باسل الخطيب في نهايات "الغالبون"
باسل الخطيب في نهايات "الغالبون"

خاص بوسطة - يارا صالح


أنهى المخرج باسل الخطيب تصوير معظم مشاهد مسلسله الجديد "الغالبون"، وبقي له نحو أسبوعين من التصوير قبل أن ينتهي من المسلسل الذي كتب نصه د. فتح الله عمر وينتجه مركز بيروت للإنتاج والتوزيع الفني.

وفي تصريح خاص لبوسطة، أكد الخطيب أنه يصور حالياً في منطقة الجنوب اللبناني، حيث يتم التصوير في مناطق خارجية مختلفة، بمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم اللبنانيين، ومنهم عبد المجيد مجذوب، أحمد الزين، سميرة بارودي، كريستين شويري، دارين حمزة، مازن معضم، مجدي مشموشي، عمار شلق، وبيير داغر.

وكان الخطيب بدأ تصوير المسلسل أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وهو المشروع الذي أكد الخطيب أنه «يأتي ضمن ثلاثية درامية تتحدث عن مراحل معينة في تاريخ لبنان منذ العام 1982، تاريخ الاجتياح الإسرائيلي للبنان وصولاً إلى بيروت، وحتى عدوان تموز في العام 2006».

والجزء الأول «يمتد بين عامي 1982 و1985 بما تتضمن تلك الفترة من تفاصيل الاجتياح الإسرائيلي، وحصار بيروت، وانطلاق المقاومة في عملياتها ضد الاحتلال»، على أن يتم إنجاز الجزأين الآخرَين خلال الأعوام القادمة.

الخطيب كان قد توقع، عبر بوسطة، أن يُعرض المسلسل خارج السباق الرمضاني للعام القادم، وبالتحديد في مناسبة معينة مرتبطة الموضوع المطروح.