2015/04/06

باسم ياخور
باسم ياخور

بوسطة - متابعة

قال الفنان باسم ياخور في حديث  لجريدة "الحياة" أن مشروع "بقعة ضوء" وصل إلى مرحلة "حيث عليه أن يتوقف". معلناً في الوقت نفسه أنه لن يكون على قائمة أبطال العمل في الجزء الحادي عشر منه (إنتاج سما الفن الدولية، وإخراج سيف الشيخ نجيب) المقرر انطلاقته خلال نيسان/أبريل الحالي. إلا أنه لم يستبعد أن يعود للاشتراك في السلسلة الناقدة الشهيرة في موسم 2016 "بعد تجميع اللوحات المناسبة".

حاليّاً ينتقل باسم بين موقعي تصوير الأول "علاقات خاصة" حيث يصوّر بقية مشاهده في العمل، ومسلسل "سفينة نوح" (اسم غير نهائي) الذي تنتجه "كلاكيت" ويخرجه حاتم علي، سيناريو وحوار رافي وهبي عن رواية "العراب" لماريو بوزو.

حيث يجسّد شخصية "قيصر" المقابلة في الفيلم لشخصية "سانتينو كورليوني" الابن الأكبر للعراب، ويقول باسم عنها "سأقوم بتقديمها بطريقتي وأسلوبي الخاص، سأضع تخيلّي في الشخصية بمعزل عن كيفية تقديمها سابقاً، وهو أمر صعب لأننا نتحدث عن أيقونة عالمية". ورأى ياخور أن العمل الجديد يشكل "تحدياً كبيراً ليس في وارد المقارنة مع الفيلم ولا تجاوزه، بل في تقديم حالة مختلفة للرواية الأصلية". وقال أن "سفينة نوح" سيعرض على قناتي "أم بي سي" و "أبو ظبي" خلال رمضان المقبل.

كذلك تحدث باسم عن وضع الدراما السورية حالياً، مطالباً بـ "محاولة إنقاذ هويتها التي بدأت تتلاشى بالأعمال العربية المشتركة الكثيرة".

أما فيما يتعلق بما يجري في سوريا جدد النجم السوري التأكيد على موقفه من الأزمة مؤكداً أنه "لا بديل عن الدولة لأنها صمّام الأمان الذي لا يمكن إعادة بناء سوريا من دونه". ولفت إلى أنّ الألم أصبح أقسى مما قد يحتمله السوريون، لذا يدعم أي حل يوقف سيلان الدماء.