2015/03/22

الكاتب بلال شحادات
الكاتب بلال شحادات

بوسطة

أوضح الكاتب بلال شحادات في تدوينةٍ نشرها  عبر صفحته الشخصيّة على موقع "فيسبوك" مؤخراً،  أنّ اعتذاره عن كتابة مسلسل "تشيللو"، جاءَ بناءً على رغبته الشخصيّة، وقناعاته الخاصّة، و"بدافعٍ ذاتي بحت، وليس لمخرج العمل، أو الشركة المنتجة أي دور في ذلك".

تدوينة شحادات أتت بمثابة ردٍ متأخر على مقابلةٍ لـسامر برقاوي مع "بوسطة" أجاب فيها عن تساؤلٍ لنا، كان على النحو التالي: "يقال إن تغيير الكاتب بلال الشحادات، كان بسبب خلافات بينه وبين الشركة المنتجة، وتحميله مسؤولية الانتقادات التي طالت "لو" بنسخته الأولى، ما مدى صحّة هذا الكلام؟"

وأجاب المخرج: "بالأصل كان نص "لو" للكاتبة اللبنانية نادين جابر، ومقتبس عن فيلم "Unfaithful"، وعمل بلال الشحادات على معالجته وإعداده، أما مشروع "تشيللو" فيذهب باتجاهٍ ومزاجٍ مختلفين، وهذا ما تطلبّ تغيير الكاتب كما أشرت سابقاً."

فاعتبر بلال شحادات أنّ هذا التصريح مسيئٌ بحقّه، "أدبياً ومهنياً"، وأضافَ في أجابةٍ له على استفسارٍ من "بوسطة" حول الموضوع: "يبدو أنه بعد اعتذاري عن كتابة (تشيللو) تحولت لعدوٍّ بالنسبة لسامر برقاوي .. رغم أنه من حقّي الاعتذار لأسباب شخصيّة بحتة".

في سياقٍ آخر، فنيّاً، يتابع بلال العمل على مسلسله الجديد "حبل سري" والذي كشف لـ "بوسطة" بأنه "دراما اجتماعية معاصرة، فيها جرعة من الحب، والقسوة، سببها سطوة الحظوظ السيئة على أبطال المسلسل".