2012/07/04

بيان المنتجين لم يطالب بتجريد واصف من وسامها كما زعمت "القدس العربي"
بيان المنتجين لم يطالب بتجريد واصف من وسامها كما زعمت "القدس العربي"

خاص بوسطة – يارا صالح


تأكدت بوسطة من عدم صحة الخبر الذي نشرته صحيفة "القدس العربي" اللندنية، ونقلته عنها مواقع إلكترونية عدة، وتقول فيه بأن «أكثر من عشرين شركة للإنتاج الدرامي في سورية طالبت بتجريد الفنانة القديرة منى واصف من وسام الاستحقاق الذي منحه لها الرئيس السوري بشار الأسد»، ناسبة الخبر إلى بيان لشركات الإنتاج تلك نشرته على موقع "فيس بوك".

والبيان المذكور لا يحمل أي إشارة إلى المطالبة بتجريد الفنانة الكبيرة من الوسام، كما زعمت "القدس العربي"، كما أنه لم يصدر بشكل رسمي إلى الوسائل الإعلامية السورية، بل اكتفى المخرج نجدت أنزور إلى الآن بنشره على صفحته في موقع "فيس بوك".

البيان يطالب، في نصه، بمقاطعة الفنانين الذين وقعوا على بيان سابق أصدرته الكاتبة ريما فليحان ووقع عليه عدد من نجوم الدراما السورية والمواطنين، ومن بينهم الفنانة منى واصف ونجوم آخرون، ويحمل عنوان «نداء عاجل للحكومة السورية "من أجل أطفالنا في درعا».

ورغم أن بيان المنتجين، في شكله الأولي، يحمل توقيع العديد من المنتجين السوريين، إلا أن عدداً منهم لم يكونوا مع كلمة «مقاطعة»، بل إنهم وقعوا على نسخ البيان التي وصلتهم بعد أن عدلوا الكلمة إلى «شجب موقف»، بدل «مقاطعة» الفنانين الذين وقعوا على "النداء".

المنتجون الذين طالبوا بـاستبدال كلمة الـ «مقاطعة» بـ «شجب الموقف»، هم: أمير نعمو (بلاك تو)، مظهر الحكيم (الحكيم للإنتاج الفني)، وهاني العشي(عاج للإنتاج والتوزيع الفني).