2016/05/15

تعرّف على قصّة العنكبوتة السوداء التي ترافق صفاء سلطان
تعرّف على قصّة العنكبوتة السوداء التي ترافق صفاء سلطان

بوسطة_شذى الموعي

تستعد الفنانة صفاء سلطان للسفر إلى مصر مطلع الأسبوع المقبل حيث ستكمل دورها في المسلسل التاريخي "السلطان والشاه" مع المخرج محمد عزيزية، بوقت تختتم فيه آخر مشاهدها بالدراما السورية للموسم الرمضاني الحالي، حيث تشارك في مسلسلي "دومينو" و"أحمر".
في موقع تصوير "أحمر" التقينا مع صفاء، التي تحدثت لـ "بوسطة" حول دورها في المسلسل: "أؤدي شخصية يمام، صبية تؤذي من حولها بشكل عمديّ ومدروس، الأمر الذي دفعني إلى عكس هذا الأذى في المظهر الخارجي، حيث سأرتدي إكسسوار (العنكبوتة السوداء) كرمز للأذى والشر. تنتمي يمام لعائلة غنية، وتربطها بأخيها رام (محمد الأحمد) علاقة سيئة للغاية، ومع تعاقب الأحداث تقع في حب عاصي (يامن الحجلي)؛ الضابط في الأمن الجنائي، فتساعده للوصول إلى مناصب أعلى، منفقةً عليه المال الكثير في سبيل الإيقاع به وربطه بالزواج، ويوافق شرط أن يبقى زواجهما سرياً.


تؤسس يمام جمعيةً تبدو خيريّة في ظاهرها، وتطوّرها فيما بعد إلى حزب، وكل ذلك بغطاء وهميّ يدّعي الخير وخدمة البلد، لكنه في باطنه يحمل كل أطياف الشرور والفساد".

 

وتراهن صفاء أن الجمهور الذي اعتاد أن يراها في إطار شخصية المرأة المسكينة الطيبة، سيفاجأ بالأدوار التي ستظهر بها هذا العام، حيث ستطل على الشاشة في رمضان 2016 بشخصيات ذات تركيبة مختلفة و"جريئة" على حدّ وصفها، فـ "شهد" الشخصية التي تلعبها في "دومينو" تتحرك أيضاً في الإطار المؤذي نفسه، وهي المحرك الأساسي لعمل دومينو، كما تقول.

ويبدو أن عودة صفاء سلطان إلى الدراما السورية ستكون قوية بعد غيابها عنها عدة سنوات، حيث انضمت إضافة لـ "أحمر" و "دومينو" إلى أسرة "بقعة ضوء 12" وصورت عدة لوحات من السلسلة الكوميدية الشهيرة، فضلاً عن المفاجأة التي شاركتها زمليتها أمل عرفة منذ فترة على فيسبوك، وأعلنت حينها أنها ستظهر في سكيتشات بعنوان "قطبة مخفية" مع "صفاء سلطان". الأمر الذي أكدته لنا صفاء بالقول: "سأظهر مع النجمة أمل عرفة في سكيتشات "قطبة مخفية" تجمعنا كأختين متناقضتي الشخصية، إحداهما "طيبة" والأخرى "قوية".

وختمت صفاء سلطان الحديث معنا معربةً عن سعادتها الكبيرة بالعودة إلى الدراما السورية، التي "لها دور كبير في شهرتها ووصولها إلى الجمهور".