2012/07/04

توم كروز ينتهي من "مهمته المستحيلة" في دبي
توم كروز ينتهي من "مهمته المستحيلة" في دبي

بوسطة - مواقع وصحف عربية

انتهى النجم الأمريكي توم كروز من تصوير مشاهد فيلمه "بروتوكول الشبح" في دبي، بعد أربعة أسابيع من التصوير بين معالم الإمارة الخليجية، قبل أن يقدم النجم الشهير لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد لوحة "الكلاكيت" المستخدمة في تحديد بدايات المشاهد في التصوير السينمائي.

والفيلم هو الجزء الرابع من سلسلة "Mission Impossible"، الذي يعد أشهر أفلام الحركة والتشويق في تاريخ السينما العالمية، حيث حظيت الأجزاء الثلاثة السابقة منه بإقبال جماهيري واسع في مختلف أنحاء العالم وتجاوز إجمالي إيراداتها مليار و400 مليون دولار.

صور كروز مشاهد فيلمه في "برج خليفة" الذي يعد أعلى ناطحة سحاب في العالم ومدينة "ميدان" التي تضم أكبر مضمار للخيول في الشرق الأوسط، إضافة إلى صحراء الإمارة، وبعض شوارعها الرئيسية.

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم السبت 27 تشرين الثاني/ نوفمبر أن كروز وفريق العمل التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات وحاكم دبي، بمناسبة انتهاء التصوير.

كما قدم كروز لحاكم دبي لوحة "الكلاكيت" المستخدمة في تحديد بدايات المشاهد في التصوير السينمائي، وقد حملت توقيع نجوم العمل، إضافة إلى المقعد المميز الخاص بمخرجي السينما، وقد نقش عليه اسم الشيخ محمد بن راشد، تعبيراً «عن العرفان بالجميل والشكر للدعم والرعاية التي أولاها حاكم دبي لفريق العمل في مختلف مراحل التصوير».

وشارك كروز في تصوير الفيلم في دبي النجم جيرمي رينر والنجمة بولا باتون، إضافة إلى المخرج العالمي براد بيرد والمنتجين براين برك والمنتج المنفذ جيفري شيرونف، إضافة إلى 400 فرد يمثلون فريق إنتاج الفيلم.

كما أعلن كروز أن الفيلم سيتم تصويره في مدن كبرى أخرى، ومن المقرر عرض "Ghost Protocol" في دور السينما في كانون الأول/ ديسمبر 2011.