2012/07/04

تيم حسن سعيد بعرض "عابد كرمان"
تيم حسن سعيد بعرض "عابد كرمان"


بوسطة


أعرب الفنان تيم حسن عن سعادته الكبيرة بعرض مسلسله الجديد القديم "عابد كرمان" في رمضان هذا العام، مشيراً إلى أن الرقابة المصرية قامت بحذف مشاهد من العمل قبل السماح بعرضه.

وفي حوار أجرته معه صحيفة "دار الخليج" الإماراتية، قال حسن: «سعادتي لا توصف بعرض المسلسل خلال رمضان هذا العام، وبالمناسبة سيكون هو العمل الوحيد الذي سأشارك به في هذا الشهر، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، خاصة وأنني بذلت فيه مجهوداً كبيراً سيظهر للجمهور على الشاشة».

وأكد تيم أنه: «قامت الرقابة بحذف مشاهد كانت قد اعترضت عليها بعدما شاهدت نسخة من المسلسل، وبناء عليه رفضت عرضه في شهر رمضان الماضي»، مضيفاً: «اشترطت الرقابة أو الجهة المسؤولة وقتها أن يتم حذف كافة المشاهد الخاصة بشخصية موشيه دايان، الذي قام بتجسيد دوره الفنان شريف صبحي، وذلك حتى يحصل المسلسل على رخصة السماح بالعرض، وبالفعل بعد حذف المشاهد تم إعطاء المنتج موافقة نهائية على العرض، ولذلك سافر المخرج نادر جلال إلى سورية لإعادة مونتاج المسلسل بعد حذف شخصية موشيه دايان على الرغم من الانتهاء من تصوير جميع مشاهد هذه الشخصية».

لكن تيم أكد أنه «رغم أهمية الشخصية والتي يجسدها صديقي شريف صبحي، لن يؤثر لأنه تم حذف الشخصية بالكامل وكأنها لم تكن، وبالتأكيد تم عمل بعض التعديلات في السيناريو ليعوض الفراغ الذي تركته الشخصية».

حسن أوضح أن تأجيل المسلسل كثيراً لم يضايقه، زلأنني لا أهتم بعرضه سريعاً بل كل ما أهتم به هو أن يعرض على أفضل مستوى، وينجح ويترك بصمة لدى الجمهور».

من ناحية أخرى، رفض تيم التعليق على من انتقده لأدائه دور الملك فاروق في مصر رغم أنه فنان سوري، وقال: «ليس لديّ تعليق على ذلك ولا أشغل بالي بهذا الكلام، وأركز فقط في عملي، والحمد لله نجحت في تقديم تلك الشخصية ونال المسلسل استحسان الكثيرين، وهذا هو الأهم، فأنا أنظر للجمهور، وهو الوحيد القادر على أن يجعلني أستمر أو أرحل من حيث أتيت».

وعن عدم مشاركته في رمضان بأكثر من عمل، قال تيم: «لن أشارك بأي عمل درامي مصري خلال الفترة المقبلة، حيث سأركز في السينما المصرية جيداً حتى أثبت وجودي بها، بعد ذلك أعود مرة أخرى للدراما، تركيزي ينصب في الأعمال السينمائية فقط حتى لا أتشتت»، مضيفاً: «أي ممثل لابد وأن يفكر بالسينما حتى وإن لم يصرح بذلك، لكنه بالتأكيد يكون بداخله، ويراوده باستمرار حلم الشاشة الكبيرة والوقوف أمام كاميرات السينما، وأنا والحمد لله عرض عليّ في الفترة الماضية العديد من الأعمال السينمائية، وأعتقد أن هناك أكثر من عمل سأقدمه خلال الفترة المقبلة».

وعن توجهه إلى مصر في أول تجاربه السينمائية أكد حسن أن «أي ممثل يريد خوض تجربة السينما لا بد أن تكون في مصر حتى تظهر على المستوى المطلوب، لأن سورية ليس فيها سينما قوية»، مشيراً إلى أنه لا يرى أن تجربته السينمائية جاءت متأخرة أبداً، «لأنني كان لابد أن آخذ خبرة كافية في مجال التمثيل قبل خوض أولى بطولاتي السينمائية، وأيضاً أحقق شهرة لا بأس بها على مستوى الوطن العربي».

مسرحياً، أعرب تيم عن أمنيته القوية بتقديم عمل مسرحي ثان بعد تجربته الوحيدة في مسرحية "كلاسيك" التي كانت مسرحية التخرج، مشيراً إلى أنه يعشق المسرح، ولكنه إلى الآن لم يجد النص الذي يستهويه للوقوف على الخشبة.

وختم حسن بالتأكيد على أنه يستشير  زوجته الفنانة ديمة بياعة في خطواته الفنية، «لأن لديها رؤية فنية ثاقبة، وعادة حكمها على الأعمال الفنية التي أشارك بها يكون صائباً، كما أنني أتفاءل بها دائماً، لذا لابد أن تقرأ السيناريو معي لتخبرني برأيها».