2012/07/04

جمانة مراد تحكّم أفلام الحب في بلجيكا
جمانة مراد تحكّم أفلام الحب في بلجيكا

بوسطة


تتجه الفنانة السورية جمانة مراد إلى بلجيكا يوم السبت القادم الموافق 19 شباط/ فبراير لتبدأ عملها ضمن لجنة تحكيم الدورة السابعة والعشرين لمهرجان مونس السينمائي الدولي لأفلام الحب، الذي يقام في بلجيكا، لتكون بذلك أول فنانة عربية تشارك في هذا المهرجان.

ووفقاً للمواقع الإلكترونية التي نشرت الخبر فإن جمانة تشارك ضمن لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، في المهرجان الذي سيقام في الفترة من 18 إلى 25 شباط/ فبراير الجاري.

ووجهت إلى جمانة دعوة رسمية من "أندريه سيوتيريك" رئيس المهرجان بأنها ستكون ضمن لجنة تحكيم السينمائيات "cine femme"، والتي تتكون فقط من السيدات، وترأسها الممثلة الفرنسية سيريلي كلير وبمشاركة جينا بريننكوفا المسؤولة في مهرجان الأفلام في سلوفاكيا، وماريليا بريسليني مديرة معهد السينما الإيطالي، وناديا فودينتشاروفا الناقدة البلغارية، ومارتين ديلوز، وماريسا كوكير، ويتم اختيار هذه اللجنة لتكون من السيدات اللاتي لهن وجهه نظر خاصة في السينما.

كما تعود جمانة بعد ثمانية أيام في المهرجان إلى القاهرة لتقوم بعمل بروفات مع المخرج محمد علي استعداداً لتصوير دورها في مسلسل "أهل إسكندرية"، والذي تطل من خلاله على جمهورها في رمضان القادم، وهو من تأليف بلال فضل وإنتاج محمود بركة وتقدم من خلالها دور بنت بلد من حواري الإسكندرية.