2012/07/04

جنان البكر تعيش مرحلة انتقال في حياتها
جنان البكر تعيش مرحلة انتقال في حياتها

خاص بوسطة – يارا صالح


عبرت الفنانة جنان البكر عن سعادتها للمشاركة في مسلسل "الشبيهة" للمخرج فراس دهني، ومن تأليف محمود سعد الدين، وإنتاج شركة جنان البكر.

وفي تصريح خاص لبوسطة، شرحت جنان فكرة العمل: «يُقال "يخلق من الشبه أربعين"، ومن هنا كان الانطلاق الأول للعمل، لتتشعب أحداثه بعد ذلك، فتنتقل "عذاب" لتتقمص شخصية خلود وتعيش حياتها، بعد وفاة خلود»، وأضافت: «فكرة العمل جميلة، ومختلفة، فنحن لا نرى الكثير من هذه القصص في الدراما أو السينما السورية، بل إنها تتركز بشكل أكبر في الدراما العربية، ولكننا اليوم نقدمها بشكل مختلف عن قصة التوأم التي تم تقديمها».

كما تابعت جنان: «لا يوجد أي لقاء بين الشخصيتين في العمل، بل إننا نشاهد عذاب فقط، لأن خلود تكون ميتة في الأحداث، ولذلك فإن صعوبة العمل تكمن في تغييرات حياة عذاب من فتاة بسيطة وطيبة وشعبية، إلى فتاة في مجتمع أرستقراطي، تعيش هذا المجتمع في كل تفاصيله».

وأشادت جنان بالعمل مع المخرج فراس دهني، مؤكدة أنه مخرج أكاديمي ومحترف، وأنه يعرف كيف يُخرج الطاقات من الممثل، واعترفت: «أنا نفسي لم أكن أعرف أنني يمكن أن أعطي ما أقدنه على الشاشة».

من ناحية أخرى، أعربت جنان عن سعادتها بالصدى والأثر الإيجابي الذي تركه مسلسل "مطلوب رجال"، وقال: «برأيي أي مسلسل تنتجه الـ mbc هو مسلسل مُتابَع، وفي النهاية هناك دعاية مهمة وإعلان مركز تقوم به الـ mbc، وهو ما يساهم في رفع حدة المُتابعة».

وأشارت البكر إلى أن شخصية "مريم" كانت من أفضل الأعمال التي قدمتها رغم قصر عمرها الفني الذي لا يتجاوز عامين، وأكدت: «من الجميل أن تجد أشخاصاً يحبونك ويحبون أدوارك».