2012/07/04

جورج وسوف نجم الكريسماس في حلقة خاصة
جورج وسوف نجم الكريسماس في حلقة خاصة

بوسطة


وأخيراً، عرضت قناتا MTV وروتانا في وقت متزامن، الحلقة الخاصة التي أجرت فيها الإعلامية جومانة بو عيد مع سلطان الطرب جورج وسوف، وذلك مساء السبت 25 كانون الأول/ ديسمبر.

وكالعادة، تميزت حلقة الوسوف بالتصريحات الجريئة، والمثيرة للجدل، على مدى ساعتين من الزمن، كما شهدت ظهور والديه للمرة الأولى على الشاشة.

وسوف اعتبر  أنه لا يوجد فن في هذه الأيام، ولكن يوجد نجاح فقط، والمسؤول عن ذلك هو الإعلام، وضرب مثالاً على ذلك الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، التي لا تمتلك إلا الشكل فقط، الأمر الذي جذب إليها الناس، مضيفاً أنه لا يحفظ لها أية أغنية، والجملة الوحيدة التي يحفظها هي "آه آه"، متسائلاً: «أنا لا أعرف، هل تغني هذه المرأة أم ماذا؟».

كما أكد جورج وسوف أن الغناء والموسيقى انتهوا تماماً، لأن من يمتلك كمبيوتراً محمولاً في هذه الأيام يمكنه أن يخرج بلحن، وأضاف: «الفنان الذي لا تاريخ له، لا جغرافيا له، بمعنى أن المطربين المهمين في هذه الأيام لا يجدون مكاناً يغنون فيه، كما أن الناس توقفوا عن فهم أغنانيهم»، متوجهاً باللوم في هذا الأمر إلى الإعلام،وأستكمل متوجهاً بحديثه إلي مذيعة البرنامج: «لو قدم الإعلام دائماً أشياء جميلة ومحترمة، فإن الجمهور سيبقى ذواقاً، والناس سيسمعون الأشياء الجيدة فقط».

بالمقابل، أكد سلطان الطرب أنه يحب سماع كلّ من عاصي الحلاني وملحم زين ومعين شريف وكارول سماحة ويارا ونجوى كرم.

من ناحية أخرى، كشف وسوف أنه يسجل مذكراته كل يوم، بالكتابة والفيديو، مضيفاً أنه ساعد الكثيرين في الوسط الفني، ومنهم شاب سمعه يغني على التلفزيون برفقة صديق، وقد أعجبه صوته،فساعده على الوصول إلى شاشة روتانا.

وفي جزء من الحلقة، خرجت جومانة برفقة السلطان، وفي سيارته الخاصة، من منزله، حيث كان يجري اللقاء، إلى منزل والديهن حيث التقى الجمهور بهذين لأول مرة، وتحدث الوالدان عن طفولة وسوف، الذي لم يستطع أن يتمالك دموعه، قبل أن يشارك في الحديث ويتناول طفولته، مشيراً إلى أنه يحب الوحدة ويعيش فيها منذ زمن لأنه «شخصية مزعجة»، كاشفاً أن أول أجر حصل عليه في حفله كان 25 ألف ليرة سورية، واشترى بهم غسالة لأم وديع، زوجته، وأكد أن أهم ملحنين تعامل معهم على مدار حياته هما شاكر الموجي وصلاح الشرنوبي.