2012/07/04

جوقة الفرح تغني "فيروز.. وسع السما"
جوقة الفرح تغني "فيروز.. وسع السما"

خاص بوسطة – ديانا الهزيم


تحيي جوقة الفرح الدمشقية التابعة لكنيسة سيدة دمشق في دار الأسد للثقافة والفنون أمسية غنائية بعنوان "فيروزيات .. وسع السما"، وذلك أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 12 – 13- 14 نيسان/ أبريل الحالي.

جوقة الفرح وتحديداً فئة "الجامعيين" فيها بقيادة السيدة رجاء الأمير شلبي، اختارت نخبة من أجمل وأهم أغنيات السيدة فيروز إضافة إلى بعض مقاطع من مسرحيات الرحابنة.

وستبدأ الجوقة، كما علمت بوسطة، بكلمة للأب إلياس زحلاوي، تليها مقدمة موسيقية لتكون أغنية "طيري يا رفوف الدرج" هي التي ستعلن بدء الحفل، بعدها ستقوم الجوقة بأداء مجموعة من أغاني السيدة فيروز منها أغنيات "على جسر اللوزية"، "يا رعي القصب"، "فايق يا هوى"، "بليل وشتي"، "أنا وشادي"، "حبيتك تا نسيت النوم"، إضافة لمجموعة من الاسكيتشات الغنائية المُختارة من مسرحيات فيروز والرحابنة كمسرحية "بياع الخواتم"..

فرقة جلنار للرقص الشعبي بقيادة الأستاذ علي حمدان ستشارك الجوقة بأداء بعض اللوحات الراقصة خلال الحفل، كما سيكون هناك أداء فردي لمجموعة من الأصوات الجميلة في الجوقة نذكر منهم معن درويش، كاتيا فرح، رنا كويتر، كنان إلياس، ليال فرح، رياض معوض، كارول نزر وآخرون.

الجدير ذكره أن الفنان اللبناني جوزيف عازار، والذي عرفناه جميعنا بشخصية "راجح" من خلال مسرحية وفيم "بياع الخواتم" قدم من لبنان خصيصاً ليشارك الجوقة غنائها..