2012/07/04

جولة إعادة لحسم نقابة المهن الموسيقية
جولة إعادة لحسم نقابة المهن الموسيقية


بوسطة – مواقع وصحف عربية

أعلنت لجنة الانتخابات بنقابة الموسيقيين عن إجراء جولة إعادة بين الفنان إيمان البحر درويش ومحمد الحلو على مقعد النقيب يوم 26 تموز/ يوليو الجاري.

وكان إيمان البحر درويش قد حصل على 1091 صوتاً، فيما حصل محمد الحلو على 588 صوتاً، غير أن درويش لم يحصل على نسبة النصف زائد واحد من إجمالي الأصوات.

أما عن مجلس الإدارة فقد فاز كل من مصطفى حلمي أمين وخالد بيومى ومصطفى كامل وهشام عباس ونجم حنفي وحمادة أبو اليزيد ورضا رجب ومازن عباس وأحمد رمضان والسعيد عمر وطارق مهران ومنصور هندي.

يذكر أن عدد أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الموسقيين يصل إلى 4461 عضواً، حضر منهم 2413 عضوًا بنسبة 4،52%، بينما الأصوات الصحيحة التي صوتت على منصب النقيب بلغ 2366 صوتاً، فيما صوت 2161 صوتاً صحيحاً لأعضاء الجمعية العمومية.

وكانت نتائج الفرز الأولية لانتخابات نقابة المهن الموسيقية التي أجريت، الثلاثاء، قد أظهرت تقدم الفنان إيمان البحر درويش بفارق كبير عن جميع منافسيه على مقعد النقيب في أقاليم "الغربية، الشرقية، الإسكندرية، المنصورة، الدقهلية، الأقصر".

وكان الفنان إيمان البحر درويش المرشح لمنصب نقيب المهن الموسيقية، قد أكد أن تغيير اللائحة الداخلية لنقابة المهن الموسيقية ستكون هدفه الأول في حالة فوزه بمقعد نقيب الموسيقيين، مشيراً إلى أن اللائحة الداخلية الحالية تم وضعها من أجل تحقيق مصالح شخصية تخدم أفراداً بأعينهم.

وتعهد درويش بالتفرغ التام لأعمال النقابة في حال فوزه بمنصب نقيب الموسيقيين، كما سيعمل على النهوض والارتقاء بها، علاوة على سعيه إلى توفير موارد جديدة تساهم في تنميتها والنهوض بها.

وكان رجال القوات المسلحة قد نجحوا في السيطرة على أحداث شغب محدودة شهدتها الانتخابات، مساء الثلاثاء، تمثلت في مشادات كلامية وتراشق بالألفاظ الخارجة ووصلت إلى التشابك بالأيدي، حيث تمكنت القوات المسلحة من فض هذه الاشتباكات وتأمين العملية الانتخابية.