2012/07/04

جومانا مراد ضيفة «وهران السينمائي» الخامس
جومانا مراد ضيفة «وهران السينمائي» الخامس


بوسطة - مواقع وصحف عربية


وجّهت إدارة مهرجان وهران السينمائي الدولي الدعوة إلى الممثلة جومانا مراد لتكون ضيفة النسخة الخامسة للمهرجان الذي سيقام في الفترة من 15 إلى 22 من شهر ديسمبر الجاري، حيث يشارك فيلمها الأخير "كف القمر" في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة ويتنافس بين 12 عملاً سينمائيًّا على جائزة الوهر الذهبي.

وقدمت جومانا في الفيلم دور لبنى وهي فتاة فقيرة من منطقة العتبة تعمل في مشغل لتصنيع الملابس وترتبط بقصة حب مع خالد صالح وهو أحد خمسة إخوة، ويحبها أخ آخر وهو حسن الرداد.

وكانت إدارة المهرجان غيّرت اسم التظاهرة السينمائية من "المهرجان الدولي للفيلم العربي بوهران" إلى "مهرجان وهران للفيلم العربي"، وغيّرت اسم الجائزة من "الأهقار الذهبي" إلى "الوهر الذهبي"، وهو ما برّرته المصادر ذاتها برغبة المهرجان في أن يحمل أسماء "تعكس الهويّة الثقافية والتاريخية لمدينة وهران".

إلى ذلك، يُنتظر أن يحتضن المهرجان المنتدى العربي لمؤسّسات السينما، الذي سيشهد حضور مختلف المؤسّسات السينمائية في الوطن العربي، بعد اجتماعه بمهرجان "كان" والأردن، حيث سيضم عدداً من الندوات التي تتناول واقع السينمات العربية.

ويُتوقّع أن يشارك في مهرجان وهران للفيلم العربي، كل من الممثّلة التونسية هند صبري والممثّل المصري خالد صالح والمخرج خالد يوسف، بالإضافة إلى عدد كبير من نجوم السينما العربية.

جومانا أكدت في تصريح سابق لها أنها سعيدة بالعمل مع المخرج خالد يوسف وأن تقدّم شخصية جديدة ومختلفة مثل لبنى وسط فريق عمل متميز، وقالت: "أنا سعيدة بعملي مع خالد يوسف وسعيدة أكثر بإشادته بي، وأتمنى أن يكون هناك تعاون آخر بيننا، كما أنها تجربة ممتعة وأشبه بمباراة جميلة بيننا جميعاً كممثلين نستمتع بها ونحاول فيها دوماً تقديم أفضل ما لدينا، وللعلم "كف القمر" فيلم جديد من نوعه في طريقته السردية ومضمونه".