2012/07/04

جيهان عبد العظيم تفتح قلبها لـ "دار الخليج"
جيهان عبد العظيم تفتح قلبها لـ "دار الخليج"

بوسطة

فتحت الفنانة جيهان عبد العظيم قلبها لصحيفة "دار الخليج" الإماراتية في حوار أجرته معها ونشرته في ملحق "فضائيات وفنون" الأسبوعي، حيث تحدثت عبد العظيم عن حياتها الشخصية بعيداً عن الفن وهمومه.

وأوضحت جيهان أنه تستهويها قراءة الطالع إن كان بالكف أو بالفنجان، مشيرة إلى أنها تعتبرها تسلية فقط، وأضافت: «أنا من برج الدلو ولا أهتم كثيراً بموضوع الفلك والأبراج».

عبد العظيم أوضحت أنها تشعر بالأمان في غرفتها وتحديداً في سريرها، مؤكدة أنها «أحب تناول ورق العنب التي تعدها أختي، ولا أستطيع مقاومة شرب الماء».

ورداً على سؤال عن نشاطاتها الإلكترونية أكدت جيهان أنه لديها صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وأنها تتواصل مع أصدقائها من خلاله.

جيهان أوضحت أنها تجد الأمان مع الرجل، وأضافت «أرجو أن تضع كلمة رجل بين قوسين، وأعتقد أنه من المفروض علي أن أهتم بحقوق المرأة أكثر من حقوقه»، واعترفت جيهان أنها «من الذين يعتذرون بشكل دائم ومن السهل أن أعترف بخطئي».

وعن هواياتها أكدت جيهان أنها تقرأ الكتب السياسية نظراً للأوضاع التي تشهدها سورية، زعن نمط الأغاني الذي تسمعه قالت: «أحب أن أكون ملمة في نوعية الأغاني والموسيقى التي أسمعها فتجدني أسمع الرقي في الأوبرا والموسيقى الكلاسيكية وتارة أستمع إلى أغاني الدبكة واللون الشعبي».

العائلة في حياة جيهان «هي أجمل شيء في حياتي، وأنا بيتوتية لأبعد الحدود»، كما أنها اعترفت أنها قليلاً ما تدخل المطبخ، لكنها تعتبر نفسها ماهرة في إعداد السلطات على كافة أنواعها، مضيفة أنها تفضل الوجبات الشرقية، أما عن بيت سرها فقالت: «لم أعد أملك أحداً بعد وفاة والدتي».

وعن حكمتها المفضلة قالت جيهان: «عش ودع غيرك يعيش»، أما عن مخاوفها فأكدت أنها تخسى الأماكن المرتفعة إضافة إلى أي طريق للسيارات به صعود.

جيهان رفضت الحديث عن الحب لأنه أمر شخصي في حياتها، وأوضحت أنه لا مانع لديها من أن تترك عملها لأجل زواجها، لكنها أكدت أنها تتراجع عن قرار اتخذته «عندما أحس أن الشخص الذي يقف أمامي لا يشعر بقيمة الأشياء التي أقدمها ولا أعني الأشياء المادية».

جيهان من عشاق اللون الأبيض، وهي «دائمة موجودة مع الناس والأصدقاء،  فبيتي مملوء بالضيوف في أي وقت»، لكنها رغم هذا لا تعتقد أن السعادة موجودة، وهي تجد الأمان عن رب العالمين، الذي تدعو له دائماً «إن لم أكن سعيدة في الدنيا أن أكون سعيدة في الآخرة».

واعترفت جيهان أنها غيورة جداً على كل شخص تحبه وتهتم به، أما عن البرامج التي تتابعها فقالت: «أحب برنامج The Doctors على قناة “أم بي سي 4” وأغلب البرامج   الطبية، وأنا من متابعيها وأضف إليها البرامج السياسية حسب الوضع الذي نعيشه الآن»، وتمنت أن يجري نيشان لقاءً معها.

كما أبدت جيهان إعجابها بكل من الأدباء: جبران خليل جبران، أحلام مستغانمي رغم أنها متحاملة على الرجل، نزار قباني.