2012/07/04

حسام تحسين بك: «يا جبل ما يهزك ريح»
حسام تحسين بك: «يا جبل ما يهزك ريح»

خاص بوسطة – يارا صالح


يبدأ الفنان حسام تحسين بك تصوير مشاهده في مسلسل "طالع الفضة" للمخرج سيف الدين سبيعي خلال أيام قليلة، كما أنه يقرأ نصاً آخر من إنتاج شركة "فردوس للإنتاج والتوزيع الفني"، لكنه لم يحسم قراره بشأنه بعد.

جاء ذلك في تصريح خاص لبوسطة، أكد فيه تحسين بك أنه انتهى مؤخراً من تصوير مشاركته في مسلسل للأطفال من إنتاج الفضائية التربوية السورية.

من ناحية أخرى، وفيما يخص الوضع الذي تشهده سورية، قال تحسين بك: «هؤلاء الأشخاص مندسون، ومكشوفون، وهذه البلد مستهدفة من جهات كثيرة.. أنا لست رجل سياسة، بل إنني أقول كمواطن سوري أن القصص كلها أصبحت مكشوفة، وإن شاء الله ستقف الدولة بشكل حازم، لأن ظفر كل شاب يسقط في الطرقات اليوم لا يقدر بثمن».

وأضاف تحسين بك: «أعتقد أن الخيارات تضيق أمام قوات الأمن، و إذا ترك هؤلاء المندسون ينفذون ما يريدون، فإنهم سيعيثون في البلد خراباً، ولذا يجب أن يكون الرد حازماً من قبل الدولة. كل إنسان سوري من حقه أن يحلم ببلد أفضل، ولكن الذي نراه اليوم من تخريب وحرق للمنشآت العامة والممتلكات الخاصة بعيد كل البعد عن المطالب المحقة. اليوم نعيش في ظل وعود وإصلاحات يقوم بها السيد الرئيس بشار الأسد، وأنا متأكد من صدق هذه الوعود».

كما أكد تحسين بك: «لكن الصورة الكبيرة في المشهد العام تؤكد لنا أن ما يحدث أكبر من مجرد إصلاحات عادية، وكلنا نعرف تبعية كل الرؤساء الأميركيين إلى العدو الصهيوني، الذي يجب أن يقبل فروض الطاعة التي يقدمونها، ومنها محاولات تركيع سورية التي كانت وستبقى شوكة في حلق كل عدو».

وختم تحسين بك بالتأكيد على أن التظاهر بعد خطاب السيد الرئيس وبعد الإصلاحات التي بدأت لم يعد مبرّراً، فهو يساعد هؤلاء المخربين على تنفيذ مخططاتهم، التي ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، ولكنني أعتقد أننا سنهزمها كما هزمنا سواها، وفي النهاية ستبقى سورية جبلاً.. "ويا جبل ما يهزك ريح"».