2012/07/04

حسن دكاك يترك "الزعيم".. ويرحل
حسن دكاك يترك "الزعيم".. ويرحل

بوسطة

رحل اليوم الفنان حسن دكاك عن عمر يناهز الـ 56 عاماً، إثر إصابته بأزمة قلبية..وقد ووري جثمانه الثرى في مغبرة باب الصغير شرقي العاصمة السورية دمشق.

وبحضور نحو مئة شخصية من الوسط الفني وزملاء الراحل ومن عملوا معه، شُيع الجثمان عند الواحدة من بعد ظهر اليوم من مسجد النقشبندي إلى مقبرة باب الصغير..

ومن بين الحضور كان الفنانون: ياسر العظمة، زهير رمضان، وفيق الزعيم، هادي بقدونس، محمد خير الجراح، علي كريم، صالح الحايك، وائل رمضان، إضافة إلى عدد كبير من الفنانين والفنيين الشباب من العاملين في الوسط الفني.

وترك دكاك استكمال مشاركاته في مسلسل "الزعيم" للأخوين بسام ومؤمن الملا، كما أنه يظهر هذا العام في مسلسلات أخرى، هي "رجال العز" للمخرج علاء الدين كوكش، "مرايا 2011" مع الفنان ياسر العظمة ومن إخراج سامر برقاوي، "يوميات مدير عام 2" للفنان أيمن زيدان ومن إخراج زهير قنوع، إضافة إلى أنه يظهر كضيف شرف على مسلسل "ولادة من الخاصرة" للمخرجة رشا شربتجي.

والراحل ممثل سوري فلسطيني، ولد في دمشق عام 1956. تخرج من كلية الحقوق جامعة دمشق. انتسب إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1982.

شارك الراحل في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والإذاعية والتلفزيونية السورية منها سلسلة "مرايا"، كما أنه شارك في مسلسل "باب الحارة" بأجزائه الخمسة بدور أبو بشير الفران.

ومن أهم الأعمال التي شارك بها، في المسرح: "قاضي وادي الزيتون"، "رؤى سيمون ماشار"، "المفتش العام"، "السمرمر"، "المهرج"، وفي الإذاعة: "طاحونة الأسرار"، وفي السينما: "أحلام المدينة"، "وقائع العام المقبل"، "الليل"، "الكفرون"، "آه يا بحر"، أما في التلفزيون فشارك بمسلسلات عدة، منها: "الدغري"، "الهجرة إلى الوطن"، "هجرة القلوب إلى القلوب"، "حمام القيشاني"، "أبو كامل"، "العروس"، "عائلة فهيم"، "يوميات فهمان"، "هوى بحري"، "نساء بلا أجنحة"، "مرايا"، "عودة غوار"، "آخر أيام التوت"، "إخوة التراب"، "شام شريف"، "المحكوم"، "زائر الليل"، "ياقوت الحموي"، "الهروب"، "باب الحارة"، وأعمال أخرى.