2012/07/04

حسن عويتي بين "طعم الليمون" و"الشبيهة"
حسن عويتي بين "طعم الليمون" و"الشبيهة"

خاص بوسطة - يارا صالح


يستعد الفنان حسن عويتي للمشاركة في مجموعة من الأعمال التلفزيونية الجديدة منها فيلم "طعم الليمون" من إخراج الفنان نضال سيجري.

وفي تصريح خاص لبوسطة، عبر عويتي عن سعادته للمشاركة في التجربة الإخراجية السينمائية الأولى لسيجري، موضحاً أنه سعيد للمشاركة مع سيجري في هذه التجربة، فهو فنان موهوب وله رؤيته الإخراجية، «فالإخراج ليس حكراً على أحد، بل هي مفتوحة لكل الأشخاص الذين لديهم نظرة جميلة في الدراما، وقدرة على إدارة الكاميرا بشكل جيد، برأيي دخول نضال المجال الإخراجي أفضل من دخول بعض الأميين الذين لات يفقهون شيئاً عن عالم الإخراج».

ويلعب عويتي شخصية "أبو يوسف" صاحب أحد المنازل التي يتم تحضيرها لزيارة الفنانَين أنجلينا جولي وبراد بيت، «فنرى كيف يدخل الصحفيون فجأة إلى المنزل، وكيف يبدأ أهل المنزل بالاستعداد للزيارة التي يرونها مهمة جداً».

كما يشارك عويتي في مسلسل "الشبيهة" للمخرج فراس دهني، ويلعب شخصية الأخ الأصغر للفنان عبد الرحمن أبو القاسم، «وهو الأخ الذي يعيش تحت جناح أخيه ويعمل معه إلى أن يموت الأخ، فيرث كل ثروته، حتى أنه يتزوج زوجته».

وكان عويتي انتهى من تصوير مسلسل "تعب المشوار" للمخرج سيف الدين سبيعي والكاتب فادي قوشقجي، وهو يقرأ حالياً نص مسلسل "طالع الفضة" سيف الدين سبيعي، من تأليف الفنان عباس النوري وزوجته عنود الخالد، لكنه لم يحسم قراره النهائي بشأنه بعد.