2012/07/04

خالد الصاوي يدعو: تضامنوا مع غضب الشعب
خالد الصاوي يدعو: تضامنوا مع غضب الشعب

بوسطة - مواقع وصحف عربية

دعا الفنان خالد الصاوي عددا من زملائه الفنانين لتجمع يقام اليوم الخميس 27 كانون الثاني/ يناير، للتضامن مع المظاهرات التي تتعرض لها مصر حالياً.

وجاء إعلان الصاوي، عبر صفحة أنشأها في موقع Facebook، حرص فيها على دعوة كل من النجم عمر الشريف، والفنانين كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأحمد عز وصبري فواز، والفنانات ليلى علوي وإسعاد يونس وفرح يوسف ونيللي وجيهان فاضل، والمخرجة كارولين خليل.

كما وجه الصاوي رسالة لزملائه قال فيها: «زملائي وأصدقائي وأساتذتي الأعزاء فناني مصر من جميع المهن.. أدعوكم للتجمع غداً الخميس 27 يناير في نادي نقابة المهن التمثيلية بالبحر الأعظم بدءاً من الثامنة مساءً، لإعلان انتمائنا للناس وتضامننا مع مطالبهم العادلة في الخبز والحرية والكرامة ولو لم نقل كلمتنا فوراً فقد نخسر حبها واحترامها للأبد.. خالد الصاوي".

وكان الفنان خالد الصاوي، قد كتب على صفحته الرسمية على الفيس بوك يوم الثلاثاء: «لا لمبارك، لا لجمال، لا للعادلي، لا للدولة البوليسية، لا لقانون الطوارئ، لا لتقييد الفكر والإعلام، لا لبرلمان النظام، لا للبطالة، لا للظلم في توزيع الثروة والأعباء، لا للطبقة الحاكمة كلها، نريد مجتمعا لا تمييز فيه بين رجل وامرأة، ولا مسلم ومسيحي، ولا مدني وعسكري، ولا صاحب عمل وأجير».