2012/07/04

'خفة ظل'جورج كلوني تهيمن على 'غداء' الأوسكار
'خفة ظل'جورج كلوني تهيمن على 'غداء' الأوسكار


بوسطة – مواقع وصحف عالمية


اجتمع عشرات المرشحين لجوائز الأوسكار على مأدبة غداء تقليدية تقام على شرف المرشحين للفوز بجوائز الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون السينمائية، وكان من أبرز الحاضرين للمأدبة جورج كلوني وميريل ستريب وجان دوجاردان وبراد بيت وجاري أولدمان.

وأضفى جورج كلوني -50 عامًا- المعروف بخفة ظله وصداقته القوية لبراد بيت جوًا مرحًا على الغداء على الرغم من التنافس الشرس بينه وبين المرشحين الآخرين لنيل الجائزة الأكبر في عالم السينما.

وفي اللقطة التذكارية، لم يستطع كلوني التركيز في عدسة الكاميرا، بينما بدا منشغلًا في حديث ضاحك مع صديقه براد بيت. والمرشحون لنيل جائزة أفضل ممثل وهم: جورج كلوني وبراد بيت وجاري أولدمان وجين جوجاردن وديميان بشير.

وظهر الممثل جين جوجاردن وهو يستند برأسه على كتف جورج كلوني كأنه "نائم" أثناء وقوف جميع المرشحين لكل الجوائز لأخذ الصورة التذكارية، الأمر الذي أخذ وقتًا طويلًا، مما أصاب الممثل بالإعياء، بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية الثلاثاء 7 فبراير/أيار 2012.

في حين كان وقوف النجمة ميريل ستريب بجوار براد بيت في الصف الأخير، وأشارت الديلي ميل إلى أن ستريب بالتأكيد تتحدث مع براد بيت حول أن هذه هي المرة السابعة عشر لها التي تقوم فيها بالتصوير مع المرشحين.

وقال توم شيراك -رئيس الأكاديمية التي تمنح جوائز الأوسكار- خلال التجمع في فندق بمدينة بيفرلي هيلز: "هذه هي المرة الأخيرة التي ستؤازرون فيها بعضكم البعض".

ومن بين النجوم الذين حضروا مأدبة الغداء جلين كلوز وجاري أولدمان وروني مارا وجوناه هيل وأوكتافيا سبنسر وكينيث بارناه.

وتوقع مراقبون بأن تهيمن على الأوسكار في العام الجاري روح الحنين إلى الماضي؛ حيث إن اثنين من أبرز الأفلام المرشحة للجائزة، وهما فيلما "ذا أرتيست" (الفنان) و"هوجو"، يحييان السنوات الأولى من تاريخ السينما.