2012/07/04

"دليلة والزيبق" يُستأنف غداً في القاهرة
"دليلة والزيبق" يُستأنف غداً في القاهرة

خاص بوسطة - يارا صالح


يستأنف المخرج سمير حسين تصوير مشاهد مسلسله الجديد "دليلة والزيبق" يوم غد الأربعاء 26 كانون الثاني/ يناير، في ديكور مدينة القاهرة، والذي تم بناؤه خصيصاً في استوديوهات بنيت خصيصاً لهذا الأمر في منطقة قرية الطيبة قرب مدينة دمشق.

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، أكد فراس العمري مدير إنتاج المسلسل أنه تم بناء ديكور قصر من قصور القاهرة، إضافة إلى سوق شعبي فيها وبعض المنازل، مشيراً إلى أن العمل في هذه الديكورات استغرق نحو شهرين.

كما أوضح العمري أن بناء هذه الديكورات استغرق وقتاً طويلاً لأنه تم إنجاز بعض الأساسات الخاصة بالديكورات السابقة، بحيث يسهل الانتقال إلى ديكور مدينة بغداد في بعض مواقع التصوير بكل سهولة، وهو الأمر الذي سيتم بشكل أسهل أثناء فترة التصوير في ديكورات القاهرة، والذي من المقرر أن يستمر نحو شهرين أيضاً.

وكشف العمري أن العمل مؤلف حتى الآن من ستين حلقة تمتد على جزأين، ولكنه من الممكن أن تتم زيادته إلى مئة وخمسين حلقة تمتد على خمسة أجزاء، بناء على ردود فعل الجمهور على الجزء الأول بعد عرضه.

يذكر أن المسلسل من بطولة مجموعة من نجوم الدراما السورية منهم كاريس بشار بدور دليلة، ووائل شرف بدور الزيبق، تاج حيدر، فارس الحلو، سامر المصري، عبد الرحمن أبو القاسم، رندة مرعشلي، وآخرون..