2012/07/04

"دمشق مع حبي" إلى تطوان
"دمشق مع حبي" إلى تطوان

بوسطة - وكالات


يسافر المخرج محمد عبد العزيز برفقة فيلمه "دمشق مع حبي" إلى المغرب حيث يشارك الفيلم في المسابقة الرسمية للدورة السابعة عشرة من مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط.

ويخوض الفيلم المسابقة إلى جانب عشرة أفلام أخرى من 7 دول أوروبية وعربية هي إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وتركيا والجزائر والمغرب ومصر، وهذه الأفلام تتنافس على ست جوائز هي جائزة الجمهور وجائزتا أحسن دور رجالي وأحسن دور نسائي وجائزة العمل الأول وجائزة لجنة التحكيم، إضافة إلى الجائزة الكبرى للمهرجان.

وفيلم دمشق مع حبي من تأليف وإخراج محمد عبد العزيز وإنتاج مؤسسة الشرق للإنتاج والتوزيع الفني، ومن بطولة مجموعة من نجوم الدراما في سورية منهم مرح جبر، فارس الحلو، خالد تاجا، سامر عمران، أنطوانيت نجيب، وجهاد سعد، وآخرون.

كما يتم على هامش المهرجان، الذي تستضيفه العاصمة المغربية بين 26 آذار/ مارس و2 نيسان/ إبريل المقبل، عرض سبعة أفلام خارج إطار المسابقة الرسمية، وهي من الأفلام التي تم إنتاجها في العام الماضي 2010، ومن بينها الفيلم السوري "روداج" للمخرج نضال الدبس.

وتتضمن فعاليات المهرجان مجموعة من الفعاليات والنشاطات السينمائية أبرزها تكريم عدد من رموز السينما العربية والأوروبية والاحتفاء بالسينما المكسيكية باعتبارها ضيفة المهرجان عبر عرض أعمال سينمائية تعكس تطور الفن السابع فيها.

كما يعقد المهرجان ندوة بعنوان "الفيلم الوثائقي.. إشكالات وقضايا وتحديات"، فضلاً عن مائدة مستديرة بعنوان تجارب تربوية وجمعوية في النهوض بالسينما المتوسطية.