2012/07/04

«ديزني» تقاطع الترويج للمأكولات غير الصحية
«ديزني» تقاطع الترويج للمأكولات غير الصحية


بوسطة – وكالات



قالت مصادر مطلعة إن شركة والت ديزني، ستمتنع عن بث بعض إعلانات المأكولات السريعة غير الصحية التي تستهدف الأطفال، سواء على شاشات التلفزيون، أو على الموجات الإذاعية أو المواقع الالكترونية.

وتعاني الولايات المتحدة مشكلة سمنة، إذ إن ثلث الأطفال الأمريكيين تقريبا يعانون زيادة في الوزن أو مشكلة سمنة. وكان تقرير أصدره معهد الصحة عام 2006 كشف أن إعلانات التسويق للأطعمة السريعة أسهمت في مشكلة السمنة لدى الأطفال.

وجاء قرار «ديزني»، بحسب ما أوردت صحيفة "الامارات اليوم"، بعد أن أعلن رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ، الأسبوع الماضي، خطة لحظر تقديم مشروبات سكرية تزيد على نصف لتر في معظم المطاعم والمسارح وعربات بيع المشروبات، في شتى أنحاء مدينة نيويورك.

وذكرت المصادر أن «ديزني» تنوي وقف إعلانات المأكولات، خلال برامج الأطفال على شبكاتها، أو على مواقعها الإلكترونية، التي تستهدف الأطفال والتي تتجاهل أدنى متطلبات الغذاء الصحي. إلا أن متحدثة باسم «ديزني» رفضت التعليق على نبأ الاعلان عن الخطة.

وكانت شركة والت ديزني أعلنت سابقاً عن إرشادات طوعية تحظر استخدام «ميكي ماوس»، وشخصياتها المشهورة الأخرى في الدعاية لأطعمة لا تطبق الحد الأدنى من المعايير الصحية.

وتضع هذه الإرشادات قيودا على السعرات الحرارية والدهون والسكر في الأطباق الرئيسة والإضافية، والمأكولات والمشروبات بين الوجبات الغذائية.