2012/07/04

راجح : «سورية مطبوعة في قلبي.. وجوقة الفرح أعجبتني»
راجح : «سورية مطبوعة في قلبي.. وجوقة الفرح أعجبتني»

خاص بوسطة – ديانا الهزيم


شارك الفنان اللبناني جوزيف عازار والمعروف بشخصية "راجح" في مسرحية "بياع الخوتم"، جوقة الفرح الدمشقية غنائها في أمسية "فيروزيات .. وسع السما" على مدى ثلاث ليالي طربية، قدمت من خلالها الجوقة في دار الأسد للثقافة والفنون أجمل أغاني السيدة فيروز.

وفي تصريح خاص لبوسطة، عبّر الفنان اللبناني عن سعادته لوجوده في سورية أولاً ولمشاركته جوقة الفرح أمسياتها ثانياً، وقال في حديثه معنا: «دوماً كنا نزور سورية، منذ خمسين عاماً أتينا للمرة الأولى وقدمنا مسرحيات السيدة فيروز والرحابنة على مسرح معرض دمشق الدولي منها "بعلبكيات"، "بياع الخواتم" وغيرها، كما شاركنا في العديد من المهرجانات في حلب واللاذقية ودمشق.. فسورية مطبوعة في القلب دوماً وأتمنى أن نبقى على تواصل دائم فكرياً وسياسياً وفنياً واجتماعياً».

من جهة أخرى، أبدى عازار إعجابه بالمواهب الشابة التي تملكها "جوقة الفرح"، وقال لبوسطة: «مع العلم أن من التقيت بهم هم جزء فقط من "جوقة الفرح الدمشقية" التي تضم أكثر من 500 شخص، إلا أنني ومن خلال أسرة الجامعيين شهدت أصواتاً واعية ومواهب جد مميزة، ولفتت نظري السيدة رجاء الأمير قائدة هذه المجموعة الجميلة، وأنا أهنئها وأهنئ جميع أفراد الجوقة من كل قلبي وأتمنى لهم النجاح والتوفيق الدائمين».