2012/07/04

رامي جمال: "يا بلادي" ليست أغنية تجارية
رامي جمال: "يا بلادي" ليست أغنية تجارية

بوسطة – مواقع وصحف عربية

أكد الفنان المصري رامي جمال رفضه أن يتضمن ألبومه الجديد الذي طرحه مؤخراً أغنية "يا بلادي" والتي حققت انتشاراً واسعاً خلال أحداث ثورة "25 يناير".

وقال جمال أنه يرفض المزايدة على وطنه ولا ينبغي لأغنية وطنية تتحدث عن الانتماء للوطن أن تكون ضمن ألبوم رومانسي وعاطفي، لذا قرر بالتنسيق مع المنتج محسن جابر عدم ضم الأغنية إلى الألبوم.

وكان من المقرر أن يطرح الألبوم في 27 كانون الثاني/ يناير الماضي، إلا أن اندلاع الثورة دفعته إلى تأجيل إصداره، فقد نجحت أغنية "يا بلادي" وجعلت عدداً كبيراً من المصريين يعرفونه.

وأضاف رامي إنه لا يستحق لقب مطرب الثورة، لأنه لقب يفوقه كثيراً، وإن شعر بسعادة غامرة لان المصريين أحسوا بأغنيته وشعروا بأنها تعبر عن ثورتهم ولوعتهم بشهدائهم الذين دفعوا أرواحهم من أجل حرية بلادهم.

كما عبر رامي عن أمنياته بنجاح ألبومه الذي اجتهد كثيراً في غنائه متمنياً أن ينال رضى جمهوره وإعجابهم.

يذكر أن ألبوم جمال "ماليش دعوة بحد" يضم 12 أغنية هي "قدامي" و"مفضش بيا" و"مش كداب" و"مش بمزاجك" و"مليش دعوة بحد" و"حصل خير" و"فوقت متأخر" "جيتلك" و"هاخاف من إيه" و"هاتعرف إيه" و"يخليك ليا" و"اتفضل امشي".

ويتعاون رامي في الألبوم مع نخبة من الشعراء هم أمير طعيمة وجمال الخولي ومحمد جمعة ومحمد عاطف أما التوزيع الموسيقى فكان لكل من تميم، وأحمد إبراهيم، ونادر حمدي ووسام عبد المنعم وطارق عبد الجابر، وتوما، وخالد عز، أما تلحين أغاني الألبوم فهي لرامي جمال.