2012/07/04

"رجالك يا شام" أصبحوا "رجال العز"
"رجالك يا شام" أصبحوا "رجال العز"

خاص بوسطة – يارا صالح


قررت شركة الإنتاج وفريق مسلسل "رجالك يا شام" تغيير اسم العمل إلى "رجال العز" وهو الاسم الذي سننتظر به المسلسل الجديد في رمضان القادم.

والمسلسل من تأليف طلال مارديني وإخراج علاء الدين كوكش، ومن إنتاج شركة غزال للإنتج والتوزيع الفني، ويقوم ببطولته عدد كبير من نجوم الدراما في سورية، ومنهم: رشيد عساف، قصي خولي، منى واصف، ميلاد يوسف، ميسون أبو أسعد، إياد أبو الشامات، أسعد فضة، نادين خوري، سليم كلاس، صالح الحايك، ناهد حلبي، علي كريّم، عبد الفتاح المزين، فاتن شاهين، عبد الرحمن آل رشي، نزار أبو حجر، ليليا الأطرش، إمارات رزق، وائل زيدان، شادي زيدان، جلال الطويل، إضافة غلى خمسين شخصية أخرى.

والعمل من مسلسلات البيئة الشامية، تجري أحداثه في دمشق في بدايات القرن العشرين، مؤلف من 32 حلقة. يحكي المسلسل عن حي اللوز، والعلاقات الاجتماعية بين الأسر الدمشقية، والعادات والقيم التي تحلى بها أهالي دمشق آنذاك.

جاء كل ما سبق في بيان صادر عن شركة الإنتاج، تحدث عن تفاصيل المسلسل، والعلاقات التي تتشعب بين البطل عبد الرحمن أبو البن، الذي ناضل ضد الاستعمار الفرنسي، وكيف يستطيع أبو سليم الخائن أن ينال منه غدراً، بأن قتل الزعيم واتهم عبد الرحمن بقتله، مما يضطره للهروب فراراً من الإعدام..

ومن شخصيات العمل أيضاً، شخصية نوري زعيم الحي، الذي ظلم البطل عبد الرحمن، ليكتشف بعد ذلك أنه أخطأ في حقه، وبعد أن تتتوالى الأحداث، يعتذر أهالي الحي من البطل عبود ويسلمونه زعامة الحي..