2017/11/08

رسالة "اعتراف" باسل الخطيب جديدة من نوعها
رسالة "اعتراف" باسل الخطيب جديدة من نوعها

بوسطة - لجين داوود

ينهي المخرج باسل الخطيب تصوير المشاهد الأخيرة من فيلمه السينمائي الجديد "الاعتراف" من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، وهو من بطولة الفنان غسان مسعود الذي يشارك لأول مرة في السينما السورية، بالإضافة إلى ديمة قندلفت وكندا حنا ومحمود نصر.

وعن الرسالة التي يحاول الفيلم إيصالها للجمهور السوري، يقول الخطيب: "الرسالة جديدة، قوية ومتشعبة، وهي جديدة من نوعها بالنسبة لفيلم سوري، فبعد أن لاحظنا دور السينما السورية عربياُ وعالمياُ في إيصال رسائل عن الواقع السوري، قررنا النهوض بالسينما وتقديم نص يلبي هذا الدور، فالفيلم يحكي قصة تستمر على مدى حقبتين زمنيتين من تاريخ سوريا المعاصر (الثمانينيات والفترة الحالية)، وما شهدته سوريا من أحداث في هاتين الحقبتين".
"اعتراف" نص كتابة باسل الحطيب بالتعاون مع نجله مجيد باسل الخطيب، ويذكر أن المخرج باسل الخطيب حائز على جائزة أفضل إخراج لفيلمه الأخير "سوريون" والذي شارك بالدورة 32 بمهرجان الإسكندرية السينمائي لعام 2016.

شارف المخرج باسل الخطيب على إنهاء إخراج فيلمه السينمائي الجديد "الاعتراف" من إنتاج المؤسسة العامة للسينما, وهو من بطولة النجم العالمي غسان مسعود الذي يشارك لأول مرة في السينما السورية, بالإضافة إلى ديمة قندلفت وكندا حنا ومحمود نصر.
وعن الرسالة التي يحاول الفيلم إيصالها للجمهور السوري, يقول الخطيب: "الرسالة جديدة, قوية ومتشعبة, وهي جديدة من نوعها بالنسبة لفيلم سوري, فبعد أن لاحظنا دور السينما السورية عربياُ وعالمياُ في إيصال رسائل عن الواقع السوري, قررنا النهوض بالسينما وتقديم نص يلبي هذا الدور, فالفيلم يحكي قصة تستمر على مدى حقبتين زمنيتين من تاريخ سوريا المعاصر (الثمانينيات والفترة الحالية), وما شهدته سوريا من أحداث في هاتين الحقبتين".
"اعتراف" نص كتابة باسل الحطيب بالتعاون مع نجله مجيد باسل الخطيب, ويذكر أن المحرج باسل الخطيب حائز على جائزة أفضل إخراج لفيلمه الأخير "سوريون" والذي شارك بالدورة 32 بمهرجان الإسكندرية السينمائي لعام 2016.