2012/07/04

رضوان نصري يلحن لتحية كاريوكا
رضوان نصري يلحن لتحية كاريوكا

خاص بوسطة - يارا صالح


يحضر المؤلف الموسيقي السوري رضوان نصري لتلحين الموسيقى التصويرية لمسلسل "تحية كاريوكا"، في سابقة هي الأولى في اختيار فريق عمل مصري بالكامل لموسيقي سوري كي يشارك في المسلسل.

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، أكد نصري أن الجمهور سيفاجأ بنوعية الموسيقى التي سيقدمها في المسلسل، وذلك لأن أول ما يتبادر إلى ذهن المشاهدين هو مهنة كاريوكا كراقصة، لكن العمل يتطرق إلى العديد من الأحداث السياسية والحربية التي مرت خلال حياة الفنانة التي عرف عنها علاقتها مع المقاومة.

من ناحية أخرى أكد نصري، الذي قدم ثلاثة أعمال خلال الموسم السابق، أنه فضل أن يختار النوعية التي يقدمها على الكمية، وبالتالي فقد قدم ثلاثة أعمال مختلفة عن بعضها البعض "تخت شرقي" الاجتماعي، "أنا القدس" الوطني المقاوم، و"الدبور" عمل البيئة الشامية.

وأشار نصري إلى أنه يعتبر عملَي "جميل وهناء" في الكوميديا، و"نزار قباني" في التراجيديا، من أهم الأعمال التي قدمها في مسيرته، وهي التي شكلت نقلة نوعية في عمله الموسيقي الدرامي.

كما أوضح نصري أن المؤلف الموسيقي هم من يتحكم بنسبة كبيرة في اختيار الأصوات التي تغني شارات الأعمال التي يكتبها، وأكد نصري أنه في مسلسل "تخت شرقي" كان مقتنعاً جداً بالصوت السوري ريبال الخضري، الذي غنى شارة العمل، إلا أن تدخل تلفزيون أبو ظبي، الذي دخل شريكاً في الإنتاج، أدى إلى أن يغني المطرب اللبناني آدم شارة العمل مرة جديدة، كون ذلك يساهم في العملية التسويقية للمسلسل.