2012/07/04

رولا سعد.. ممنوع الغناء في مصر
رولا سعد.. ممنوع الغناء في مصر

بوسطة_مواقع وصحف عربية

أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر قراراً بإيقاف المطربة اللبنانية رولا سعد عن العمل والغناء على أراضيها، وقالت النقابة في بيان نشر الجمعة 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، إن قرار مجلس النقابة جاء بسبب إقدام رولا على غناء أغنية تعود ملكيتها لزميلتها اللبنانية هيفاء وهبي، وذكرت النقابة أنه ثبت لديها أن أغنية "إيه ده إيه ده" هي ملك لهيفا، بعدما استمعت لجنة من النقابة للأغنيتين ووضح التشابه التام بينهما.

وأشار البيان إلى أن وهبي تمتلك حق أداء الأغنية مؤرخاً قبل عام من حق تنازل تمتلكه سعد مؤرخاً في 2010، وقالت النقابة إن رولا أصرت على تسجيل الأغنية ومخالفة قرار النقابة مما دفع مجلس النقابة إلى إصدار قرار بإيقافها عن العمل والغناء في مصر.

كما علم أيضاً أن تحقيقات النيابة كشفت عن أن حمادة إسماعيل مدير أعمال هيفاء وهبي السابق سرق أغنية "إيه ده إيه ده" وباعها إلى رولا سعد، وسجلها في الشهر العقاري في توقيت لاحق لتاريخ تسجيلها إلى هيفاء وهبي، وأبلغت النيابة بعد التحقيقات  نقابة المهن الموسيقية أحقية هيفاء دون غيرها بالأغنية.

وقد نفذ القرار فورياً، وتم منع الفنانة رولا من إحياء حفلها الذي كان مقرراً مساء الخميس 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، في الإسكندرية.