2012/07/04

زفاف الأمير وليام وكيت سادس أكبر حدث... على الإنترنت
زفاف الأمير وليام وكيت سادس أكبر حدث... على الإنترنت

بوسطة - وكالات

بيّنت إحصاءات ان زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون كان سادس أكبر حدث من حيث المتابعة على الإنترنت في التاريخ، فيما أظهرت الأرقام الأولية ان حوالى 24.5 مليون شخص في بريطانيا شاهدوا الزفاف على القنوات الأرضية.

وأفادت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية، بأن الكثير من الأشخاص حول العالم لجأوا إلى الإنترنت لمشاهدة الزفاف، ما جعله سادس أكبر حدث في التاريخ من حيث المتابعة على الشبكة العنكبوتية.

وسجّل موقعا «فايسبوك» و«تويتر» الاجتماعيان نشاطاً غير مسبوق أول من أمس، إذ ذكر الزفاف 268777 مرة في بريطانيا وحدها، بمعدل 74 مرة في الثانية على «فايسبوك» و67 مرة في الثانية على «تويتر». ولم تنحصر المتابعة بالبريطانيين داخل المملكة المتحدة، بل تجاوزتها إلى جميع دول العالم حتى أفغانستان، حيث استخدم الجنود البريطانيون الإنترنت لإرسال التهنئة للعروسين. وشاهد الزفاف الملكي على القنوات الأرضية في بريطانيا حوالى 24.5 مليون شخص.

إلى ذلك، أعلن مسؤولون ملكيون أمس، ان الأمير وليام سيستأنف عمله كطيار لطائرة هليكوبتر الأسبوع الحالي قبل السفر للخارج لقضاء شهر العسل. وقال قصر سانت جيمس في بيان: «قرر دوق ودوقة كيمبردج عدم السفر لقضاء شهر العسل على الفور». وتابع: «لن يعلن مقدماً عن مكان قضاء عطلة نهاية الأسبوع قبل عودة الدوق لممارسة عمله، ولا عن مكان قضاء شهر العسل والذي سيكون خارج البلاد»، مضيفاً أن الاثنين «سيقضيان عطلة نهاية الأسبوع في بريطانيا ولكــن ليس في مقر إقامتهما