2012/07/04

زهير رمضان يخلع بزّة "أبو جودت"
زهير رمضان يخلع بزّة "أبو جودت"

خاص بوسطة – يارا صالح


يشارك الفنان زهير رمضان في مسلسل "الزعيم"، من تأليف الفنان وفيق الزعيم وإخراج الأخوين بسام ومؤمن الملا، ويجسد شخصية "أبو ساكو"، وهي شخصية مختلفة جداً عن شخصية "أبو جودت التي قدمها في مسلسل "باب الحارة"، وفق ما أكد رمضان في تصريح خاص لبوسطة.

رمضان أشار أيضاً إلى أنه انتهى من مشاركته الأولى في مسلسل "مرايا" من خلال مشاركته في الجزء الجديد الذي أخرجه سامر برقاوي، وعن هذه المشاركة قال رمضان: «أقف لأول مرة في تاريخي الفني أمام الفنان ياسر العظمة، الأستاذ الكبير. المشاركة اقتصرت على ثماني لوحات فقط، نظراً لانشغالي في تصوير مشاركات أخرى، لكنني أعتقد أنه هذه المشاركة ستكون نقطة علام بوقوفي أمام الفنان الكبير. شعرت بسعادة كبيرة وبالفخر، وأعتقد أن هذا الأمر كان متبادلاً بيني وبين ياسر العظمة».

وكان رمضان قد انتهى من تصوير مشاركته في مسلسل "الانفجار" من تأليف أسامة كوكش وإخراج أسامة الحمد، ويجسد في العمل شخصية "أبو سامر"، أحد التجار الدمشقيين، يخسر ابنه في الانفجار الذي هو محور القصة، ويناقش العمل معاناته لخسارة ابنه الذكر الوحيد، وانعكاس ذلك على حياته.

كما أن رمضان انتهى أيضاً من تصوير مشاركته في مسلسل "مملكة الزعفران"، وهو عمل لصالح الفضائية التربوية السورية، من إخراج محمد إسماعيل آغا، وتأليف وجيه السراج.

وأوضح رمضان أنه يقدم في "مملكة الزعفران" شخصية "سوهارو" وهي شخصية لها خصوصيتها، وقال: «كون العمل موجه للأطفال في شريحة التعليم الأساسي، فقد حاولت أن أقدمها بشكل فاقع جداً، من حيث الألوان أو من حيث المبالغة. الكاركتر كوميدي وأعتقد أنه سيكون مقرّباً من الأطفال».