2012/07/04

زهير عبد الكريم يجسد د. أنيس الصايغ
زهير عبد الكريم يجسد د. أنيس الصايغ

خاص بوسطة - يارا صالح

يشارك الفنان زهير عبد الكريم في مسلسل "في حضرة الغياب" عن سيرة الشاعر العربي الراحل محمود درويش، ويجسد شخصية المناضل الفلسطيني الكبير د. أنيس الصايغ.

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، تحدث عبد الكريم عن الدور: «أجسد شخصية المناضل الفلسطيني الكبير د. أنيس

الصايغ، المثقف الكبير رئيس مركز الدراسات الفلسطينية في بيروت، خريج جامعة هارفارد مع زوجته هيلدا، وفي المشهد الذي واكبتم تصويره يكون الصايغ قد تلقى رسالة مفخخة في محاولة لاغتياه، وبنتيجته يفقد عينيه وأذنيه».

كما أوضح عبد الكريم أن هذا النوع من الأعمال مخيف ومتعب، كون الراحل الذي يتحدث عنه العمل لم يرحل منذ فترة طويلة، «وهو من الرموز الفلسطينية الكبيرة، وجميع العرب يحبونه وأعتقد أن المنتج والفنان فراس إبراهيم والمخرج نجدت أنزور انطلقا من هذا الحب ليقوما بهذا العمل الضخم».

وأشار عبد الكريم إلى أن المسلسل مهم جداً، وهو يشكل وثيقة تاريخية حول الفترات التي مر بها محمود درويش من النكبة إلى النكسة إلى فترات السبعينيات والثمانينيات، بكل ما تحمله من أرشفة، وهنا أريد ان أتوجه بالشكر إلى السيدة هيلدا، زوجة الراحل د. الصايغ، التي ساعدت الفنانة أسيمة يوسف وساعدتني في الكثير من تفاصيل الشخصيتين.

وتمنى الفنان السوري التوفيق للفنان فراس إبراهيم في أداء هذه الشخصية التي «أحسده عليها»، كما اعتبر أن الفنان فراس نعناع يقوم بدور مهم جداً، ويظهر إمكانيات عالية، وتوجه بالشكر إلى كل القائمين على المسلسل من كاتب ومخرج وفنانين وفنيين، وعلى رأسهم مصممة الملابس سحاب الراهب التي تقدم عملاً مذهلاً في هذا المسلسل، وتمنى عبد الكريم نجاح العمل، وأن يكون عملاً مميزاً بالنسبة للفلسطينيين والعرب عموماً في العام القادم.