2014/07/05

"سؤال بريء": هل تفلح عودة "أبو عصام" في شد وتر أحداث "باب الحارة6"؟
"سؤال بريء": هل تفلح عودة "أبو عصام" في شد وتر أحداث "باب الحارة6"؟

بوسطة- محمد الأزن

خمسة حلقات ونصف، حضرها جمهور السلسلة الشاميّة الشهيرة، بانتظار عودة "أبو عصام"..

خمسة حلقات ونصف، أثارت الكثير من التساؤلات في أذهان الجمهور، حول تطوّرات في العمل لم تكن مفهومة بالنسبة لهم، كظهور "أبو ظافر"، و"الواوي"، وفاة "أبو بشير"، وأكثر ما أُثار حيرتهم: كيف كبرت "سعاد" الصغيرة حوالي الخمس سنوات، بينما بقيت "خيرية" زوجة "معتز" حامل..

خمسة حلقات ونصف، أثارت حفيظة العديد من صنّاع "باب الحارة"، حول الهجوم المتسرع لمنتقدي "باب الحارة6"، هذا العمل الذي لا يقبل برأيهم إلا التصفيق والانحناء لنجاحه، قبل العرض، وأثناءه، وبعده، وبانتظاره، و"اللي ما عاجبه لايحضر"، والجماعة "شكلين مابيحكو".

خمسة حلقات ونصف، من الإيقاع البارد، والغربة عن المكان، والصورة، والشخصيات حتى، حيث تبدو التغيرات في الحارة واضحة من الناحية الشكلية، كذلك شكّلت رؤية التصوير الجديدة للمخرج عزّام فوق العادة؛ حالةً من الاغتراب لدى المتلقي، الذي لم يتعد بعد أيضاً على أداء الممثلين البدلاء، لشخصياتٍ أحبها في الأجزاء السابقة.

وأخيراً عاد "أبو عصام" منتصف الحلقة السادسة، عودةٌ أنقذت "الواوي" من قدرٍ محتوم، نصف حلقة من الدهشة، والتهاني بالعودة المنتظرة، فهل تفلح هذه العودة بشد وتر الأحداث، واستعادة العمل لجاذبيته؟