2017/06/24

سامر كحلاوي : لم أرد أكثر من فرصة لإثبات موهبتي
سامر كحلاوي : لم أرد أكثر من فرصة لإثبات موهبتي

بوسطة _ دانا وهيبة 

أطل الممثل سامر كحلاوي هذا العام في مسلسل "الهيبة" بدور "الدب" إحدى الشخصيات التي استحوذت على انتباه الجمهور إلى جانب شخصيتي "جبل/تيم حسن" و "صخر/أويس مخللاتي".
كحلاوي تحدث لبوسطة  عن هذه التجربة مستهلا بالقول :" لولا الهيبة والمخرج سامر برقاوي لما كان الناس سيتعرفون علي" لافتا إلى أنه نال هذه الفرصة بناء على طلب توجه به لبرقاوي الذي كان قد منح فرصة مماثلة لزميله اويس مخللاتي الموسم السابق، وكان ان وعده بمنحه ذلك في حال توفر الدور المناسب. يعلق كحلاوي على ذلك بالقول "لم ارد أكثر من ذلك لإثبات موهبتي".

سامر كحلاوي سوري الجنسية، خلافا لما اعتقدته الغالبية من متابعي العمل بسبب اتقانه للهجة اللبنانية هنا يشير لنا بأن والدته لبنانية الأصل لكن ذلك لم يسهل المهمة ودفع به باتجاه اللهجة "البقاعية البعلبكية" التي تطلبت منه مجالسة أهالي المنطقة لأوقات طويلة قبل التصوير.

يضيف الممثل الشاب "رغبت حقا بأن يلمع دور "الدب" ويلفت الانظار، لا أن يمر مرور كرام "ك كومبارس" هي شخصية تندرج ضمن نوع "دراما عن الغير" وهو الدور الخالي من الأحداث الدرامية وهنا ينبغي على الممثل أن يلعب على الحضور وتفاصيل أخرى "وهذا ما قررت فعله بشخصية الدب انطلاقا من حالة القهر التي أعيشها بداخلي المرتبطة بظروفي الصعبة وهو ما شكل لدي تحد".

وبين بأن اسم الشخصية بالنص "اياد" ولكنها ملقبة بالـ "دب" 
سامر كحلاوي خريج معهد "أورنينا" عام 2007، عمل لعدة سنوات في الدوبلاج : "باعتباره الملاذ الوحيد للحصول على المال خاصة امام افتقاري للعلاقات الاجتماعية (مابعرف كولك لحدا رغم انو بعرف الكل والكل بيعرفوني) وانطلاقاً من قناعتي بأن الممثل الجيد هو من يفرض نفسه بجهده وتعبه وليس بعلاقته الشخصية" 
واختتم حديثه بتوجيه  دعوة لجميع القائمين على الدراما بالبحث عن المواهب الشابة لأنها تعطي دم وروح جديدة لهذه المهنة