2012/07/04

سلافة معمار بطلة المسلسل المصري "الخواجا عبد القادر"
سلافة معمار بطلة المسلسل المصري "الخواجا عبد القادر"

خاص بوسطة – ديانا الهزيم

اختار المخرج المصري شادي يحيى الفخراني النجمة السورية سلافة معمار لتكون بطلة مسلسله المصري الجديد "الخواجا عبد القادر" بعد أن تابعها في مسلسل "توق" الذي كان من اخراج شوقي الماجري.

ونفت الفنانة سلافة معمار في حديث خاص وحصري لبوسطة سفرها لمصر واقامتها هناك فترة من أجل التنسيق للعمل وتوقيع العقد مشيرة أنها لم تزر مصر خلال الفترة الماضية بينما قام مخرج المسلسل شادي الفخراني وشركة الانتاج بالاتصال بها وعرض النص عليها وبعد أن قرأت النص وأعجبها لم تذهب هي وانما كانت مديرة أعمالها الأنسة تيما هي من سافر الى مصر وقامت بتوقيع العقد هناك.

وقالت معمار لبوسطة: " من المفترض أن نبدأ تصوير العمل في كانون الأول 2011 وسيتم تصويره بين لندن  ومصر والسودان وهو مقسوم لمرحلتين تاريخيتين الأولى في أربعينيات القرن الماضي والثانية في العام 2001".

وعن الدور الذي أسند إليها قالت "أؤدي شخصية بنت في فترة الأربعينيات، اسمها زينب لديها شغف للحياة، وللحب يتراءى لها الخواجة عبد القادر في أحلامها، لتلتقيه فيما بعد  بشكل حقيقي، فيعيشا قصة حب مختلفة والعمل بشكل عام يدور حول بحث الانسان عما يؤمن به في حياته".

ايذكر أن مسلسل "الخواجة عبد القادر" هو من تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال، وبطولة معمار الى جانب النجم يحيى الفخراني، والفنانة سوسن بدر والفنان صلاح عبدالله وغيرهم، حيث سيكون التجربة الاخراجية الأولى لشادي نجل الفنان الكبير يحيى الفخراني.