2012/07/04

سلاف فواخرجي.. الممثلة السورية الوحيدة ضمن أقوى 100 امرأة عربية
سلاف فواخرجي.. الممثلة السورية الوحيدة ضمن أقوى 100 امرأة عربية

بوسطة - يارا صالح


في يوم المرأة العالمي، أصدر موقع "Arabian Business" بنسختيه العربية والإنكليزية تقريره السنوي الذي يحمل عنوان "أقوى 100 امرأة عربيّة" متضمناً أسماء النساء العربيات العاملات في كل المجالات مرتبات بحسب الإنجازات اللواتي حققنها هذا العام.

ووفق التقرير احتلت الممثلة السوريّة سلاف فواخرجي المرتبة الثانية والثمانين في القائمة، ومن سورية أيضاً احتلت سيدات الأعمال: ياسمين أزهري المرتبة العاشرة، رجاء مخلوف، المرتبة السابعة والخمسين، رندة العقاد، المرتبة الواحدة والستين، والإعلامية هالة غوراني، المرتبة السادسة والثمانين، وشيخة منيرة قبيسي، المرتبة الرابعة والتسعين.

وتصدرت القائمة وزيرة التجارة في الإمارات العربية المتحدة، الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي، كما جاءت اللبنانية ليلى الصلح حمادة في المرتبة الرابعة.

وفنياً أيضاً، حلت المخرجة اللبنانية نادين لبكي المرتبة الثامنة والأربعين، واحتلت مواطنتها المغنية نانسي عجرم المرتبة الثامنة والستين، وتلتها تأثيراً اللبنانية أيضاً إليسا، التي وضع اسمها الحقيقي أليسار زكريا خوري، في المرتبة السابعة والسبعين.

واحتلّت الإعلامية الإماراتية أميرة الرستماني المرتبة التاسعة، كما جاءت الإعلاميّة الأردنية رندا الأيوبي" في المرتبة الثانية عشر، لتحتلّ الدكتورة فوزية الدريع المرتبة السابعة عشر، تليها الإعلامية ماريا معلوف في المرتبة التاسعة عشر.

كما احتلّت المرتبة الأربعين الإعلامية هبى جمال من MBC، تلتها الإعلامية راغدة درغام في الثانية والأربعين، والإعلامية نجوى القاسم من "العربية" في المرتبة الرابعة والستين، كما الإعلامية خديجة بن قنّا من "الجزيرة" في المرتبة التسعين.