2012/07/04

سلاف فواخرجي تجسد شجرة الدر
سلاف فواخرجي تجسد شجرة الدر

خاص بوسطة - يارا صالح


وقعت الفنانة سلاف فواخرجي عقد مشاركتها في المسلسل المصري "شجرة الدر" للمخرج محمد عزيزية، ومن تأليف يسري الجندي، لكنها أكدت أنه، ونتيجة للظروف التي مرت بها مصر وما زالت، فإنها لا تمتلك معلومات عن موعد تصوير المسلسل، ولا تعرف حتى إن كان سيتم إنجازه في العام 2011 أو سيتم تأجيله.

وأوضحت سلاف، في تصريح خاص لبوسطة، أنها اعتذرت عن هذا العمل أكثر من خمس مرات، كونها لا تريد أن تقدم أعمالاً تاريخية بعد "كليوباترا" مباشرة، لكن إدارة التلفزيون المصري، منتج العمل، أصرت على أن تكون هي البطلة، وطلبت منها أن تقرأ العمل، «وبالفعل قرأت، وأعجبت بالنص، لأنه مختلف وأعتقد أنه سيقدم شيئاً مهماً».

من ناحية أخرى، شرحت سلاف لبوسطة أسباب اعتذارها عن مسلسل "وادي الملوك": «كنت من أوائل الذين اتصلوا بي واتفقوا معي، وقلت لهم أنني لا أستطيع أن أتخذ قراراً بالموافقة دون أن أقرأ النص، قرأن النص ووجدته جيداً، وفعلاً تم الاتفاق، لكنهم عادوا ليخلوا بهذه الاتفاقات قبل التصوير بأيام، ومنها الأجر المادي، فاعتذرت. القصة بالنسبة لي لم تكن مسألة مال بل مسألة مبدأ. وأحمد الله على أن حصل هذا الأمر في البداية وليس بعد ذلك».

وعن مسلسلها "بديعة ماصابني"، أكدت سلاف أن العمل هو مشروعها منذ ثلاث سنوات، حينما كانت تقجدم مسلسل "أسمهان" في مصر، وتم الإعلان عن ذلك في الصحافة، وأضافت: «التحضيرات ما تزال جارية، وكان من المقروض أن أبدأ به في هذه الفترة، لكنني انشغلت بأمور أخرى، ولم أستطع. العمل مهم، وأنا متحمسة له كثيراً».

وأضافت سلاف: «بديعة ماصابني هي فنانة سورية، وهناك الكثير من الغنى الدرامي في حياتها. كل الناس تخوفت من أدائي لشخصية راقصة، لكنني أؤكد أن العمل لا يعرض لرقصات بديعة ماصابني، بل هو عمل درامي يتحدث عن إنسانة حياتها غنية درامياً بشكل كبير، ونلقي فيها الضوء على الأجواء الفنية التي كانت في تلك المرحلة».

سلاف أكدت أن العمل خاضع للظروف، ومن الممكن أن يتم إنتاجه لعام 2011 أو لعام 2012.