2015/04/18

سلاف فواخرجي أثناء حفل التكريم
سلاف فواخرجي أثناء حفل التكريم

بوسطة

عادت النجمة السورية سلاف فواخرجي من زيارةٍ قصيرة إلى القاهرة مؤخراً، لتواصل نشاطها الفني بدمشق، حيث تستكمل العمليات الفنية على فيلمها الأول كمخرجة "رسائل الكرز" الذي كتبت له السيناريو عن قصة لنضال قوشحة، استعداداً لعرضه قريباً، بالتوازي مع تصوير دورها بطلةً لمسلسل "حرائر" (تأليف عنود الخالد، إخراج باسل الخطيب)، ومشاهدها الأخيرة من مسلسل "بانتظار الياسمين" (تأليف أسامة كوكش، إخراج سمير حسين).

في زيارتها الأخيرة للعاصمة المصرية؛ كرمّت سلاف، ممثلةً عن سوريا، في الحفل الذي أقامته الجمعية الخيرية لرعاية المسنيّن بالوطن العربي، يوم 5 نيسان/ إبريل 2015.

وأعربت النجمة السوريّة عن سعادتها بهذا التكريم بعد غيابها عن مصر لأكثر من ثلاث سنوات، حيث وجهت خلال كلمتها أمام الحفل رسائل "حب وسلام من أرض السلام والحب والياسمين، من بردى إلى النيل، ومن تدمر لأهرامات الجيزة".

مخصصةً رسالة كرامة لكل "جندي سوري، ومصري، وعربي شريف، للوقوف معنا، واستذكار انتصارات حرب أكتوبر/ تشرين الأول 1973 المجيدة التي حققناها معاً، لكي نعيدها، ونكررها، وتعود فلسطين فقط، هي البوصلة".

وحظيت زيارة سلاف  فواخرجي لـ"المحروسة"، باحتفاء العديد من وسائل الأعلام المصرية، وتكريمٍ خاص أقامه لها السفير السوري في القاهرة د. رياض السنيح.