2012/07/04

سلمى المصري من الدراما الأردنية إلى المصرية
سلمى المصري من الدراما الأردنية إلى المصرية

خاص بوسطة - يارا صالح


انتهت الفنانة المتميزة سلمى المصري من تصوير مشاهدها في مسلسل أردني جديد، من نوع الكوميديا الاجتماعية، حيث جسدت فيه شخصية امرأة سورية تتحدث باللهجة الشامية.

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، اعتبرت المصري أن العمل جميل، وهو يلامس الواقع العربي بشكل عام نظراً لتشابه مشكلات المواطن العربي في معظم الدول العربية، والعمل من إخراج مازن عجّاوي، وإنتاج عصام عجّاوي.

كما أكدت سلمى أنها تقرأ حالياً نص عمل كوميدي جديد، هذه المرة في مصر، وهي ستغادر إلى مصر في شهر كانون الأول القادم لإنهاء الإجراءات المتعلقة به قبل أن تبدأ التصوير.

وأشارت سلمى، التي رفضت ذكر اسم العمل، إلى أنه من بطولة الفنان هاني رمزي، وإخراج أشرف سالم، وهو يندرج أيضاً ضمن إطار الكوميديا الاجتماعية، مؤكدة أنها ما زالت في طور القراءة للنص، لكنها معجبة به جداً، ومن شبه المؤكد أن تشارك فيه.

وعن انتقال الفنانين السوريين إلى الدراما المصرية أكدت المصري أن هذا الأمر يعيد إلى الأذهان بدايات السينما العربية، التي كان يشارك في كل فيلم منها نجوم وممثلون من سورية ولبنان وصر وغيرها، معتبرة الأمر ظاهرة صحيّة، ونافية، في الوقت ذاته، أن تكون أسباب ظهور الممثلين السوريين في الدراما المصرية يتعلق بالموضوع المادي، لأن الفنان يرفض أي عمل لا يعجبه مهما كانت المغريات الحقيقية، كما أن الأمر لا علاقة له بالشهر عربياً، لأن الفنان السوري بات معروفاً لكل العالم العربي بفضل الأعمال السورية الناجحة التي انتشرت على الفضائيات.

سلمى، التي وصلت بعد حفل افتتاح مهرجان دمشق السينمائي الثامن عشر، أكدت أنها ستحرص على متابعة أكبر قدر من الأفلام المعروضة ضمن فعالياته، متمنية أن نشهد انطلاقة جديدة للسينما السورية، التي اعتبرت أنها تحتاج إلى جهود مشتركة من القطاعّين العام والخاص في الإنتاج، لتحقق تقدماً فعلياً، كما أثنت على الجهود المبذولة من قبل المدير العام للمؤسسة العامة للسينما محمد الأحمد في إطار إعادة الحياة إلى السينما السورية.