2012/07/04

سمية الخشاب أحبت الأكلات الشامية
سمية الخشاب أحبت الأكلات الشامية

خاص بوسطة - يارا صالح


تحضّر الفنانة المصرية سمية الخشاب لمجموعة مشاريع جديدة في السينما والتلفزيون والغناء، ستبدأ بها بعد عودتها إلى مصر، من سورية التي تتواجد فيها كضيفة شرف على مهرجان دمشق السينمائي الثامن عشر.

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، أنه هناك مشاريع في السينما لكنها لم تأخذ قراراً بها بعد، إلا أنها حسمت أمرها بالمشاركة في مسلسل "وادي الملوك"، وهو عمل صعيدي من تأليف الشاعر والأديب عبد الرحمن الأبنودي، وسيقوم بإخراجه حسني صالح، مخرج أعمال مهمة مثل "الرحايا" و"شيخ العرب همام".

أما المشروع التلفزيوني الآخر فهو مسلسل "كيد النسا" مع الفنانة فيفي عبده، وهي الشراكة التلفزيونية الثانية بينهما بعد مسلسل "الحقيقة والسراب" الذي نال إعجاب المشاهدين.

وفي الغناء، أكدت سمية أن ألبومها الجديد جاهز، وهو عبارة عن جولة حول الوطن العربي، تقدم فيه أغنية من كل بلد.

من ناحية أخرى عبرت سميّة عن سعادتها لوجودها في سورية، ومشاركتها للمرة الثانية في مهرجان دمشق السينمائي، حيث كانت في العام الماضي عضواً في إحدى لجان تحكيم المهرجان، وهي تشارك هذا العام كضيفة شرف المهرجان، متوجهة بالشكر إلى إدارة المهرجان لدعوتها عامين متتاليين، وتحديداً لكل من الأستاذ محمد الأحمد، والأستاذ رأفت شركس.

وأشادت سمية بمشاركة السينما التركية في مهرجان دمشق السينمائي، لأنها سينما تقدم أفلاماً مهمة، معتبرة أن مجموعة الأفلام المهمة التي يتضمنها مهرجان دمشق السينمائي سواء من تركيا أو غيرها، هو ما يدفع الفنانين العرب إلى الحرص على التواجد فيه.

كما اعتبرت سمية أن أكثر ما أعجبها في سورية هم أهلها الطيبون المضيافون، الذين يضفون على الأجواء راحة نفسية، فلا يشعر الزائر أنه في بلد غريب، كما أنها أحبت الأسواق الشعبية، وخاصة سوق الحميدية، وأحبت المشغولات اليدوية التي تعبر عن براعة صانعيها، مؤكدة أنها ووالدتها اشترتا الكثير من هذه المصنوعات.

وأضافت سمية ضاحكة: «الأكل عندكم لذيذ جداً، القبلات ممتازة والمشاوي كذلك.. كل شيء في سورية جميل ومميز».