2012/07/04

سوزان حداد وديالا حنانا في أمسية موسيقية بدار الأسد
سوزان حداد وديالا حنانا في أمسية موسيقية بدار الأسد


بوسطة – بيان صحفي


تستضيف "دار الأسد للثقافة والفنون - أوبرا دمشق" أمسية غناء موسيقى كلاسيكية تحييها سوزان حداد (ميتزو سوبرانو)، وديالا حنانا (بيانو)، وذلك في 12 كانون الأول/ ديسمبر 2011 الساعة الثامنة مساء على مسرح الدراما.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للدار، وأضاف البيان: «يتضمن برنامج الحفل مقطوعات لموسيقيين عالميين منهم: بيوتر تشايكوفسكي، جورج فريديريك هاندل، هنري بورسيل».

نالت سوزان حداد شهادة الماجستير في الغناء الكلاسيكي والأوبرا عام 2006، ولها مشاركات عديدة مع الأوركسترا الوطنية السيمفونية السورية بأعمال غنائية إفرادية صعبة.

شاركت حداد أيضاً في العديد من عروض الأوبرا مثل أوبرا دايدو واينياس مع أوركسترا البحر الأبيض المتوسط في تونس، كما غنت دور الآلتو في الملك ديفيد للمؤلف هونيغر في ألمانيا، وأدت أيضاً دور الآلتو في القداس الجنائزي لموتزارت في ألمانيا، ودور ستورجه في أوراتوريو هاندل جفثا في سويسرا، وشاركت في عرض أوبرا جاني سكيكي للمؤلف بوتشيني بدور زيتا الذي قُدّم مؤخراً في دار الأوبرا بدمشق.

أما ديالى حنانا فقد سافرت عام 1992 إلى روسيا لتدرس في معهد غلينكا، والذي يعد أحد أفضل ثلاثة معاهد في روسيا، وهناك درست على يد الأستاذين بوسلايفا وستارينين.

شاركت في العديد من مهرجانات الموسيقى العالمية منها: مهرجان «آبل هيل» في بوسطن/ أميركا، مهرجان البحر الأبيض المتوسط في الجزائر، وشاركت أيضاً في العديد من ورشات العمل الموسيقية مع أساتذة بيانو مشهورين كفلاديمير بونين وسفيتلانا نافاسارتيان.