2012/07/04

سوزان نجم الدين.. الوجه النسائى لأحمد عز فى «باب الخلق»
سوزان نجم الدين.. الوجه النسائى لأحمد عز فى «باب الخلق»


بوسطة – مواقع وصحف عربية

عادت الفنانة السورية سوزان نجم الدين للدراما المصرية بعد غياب عامين من خلال مسلسل «باب الخلق» فى رمضان المقبل حيث تقوم بدور رئيسة حزب، وهو دور جديد عليها تماما حيث تجسد شخصية سيدة لها نفوذ وسلطة تمتلك كل مفاتيح البلاد سياسيا واقتصاديا وأمنيا بمعاونة أعضاء الحزب.

وتتسبب فى العديد من المشاكل للناس إلى أن تلتقى بـ«محفوظ زلطة» الذى يجسد دوره الفنان محمود عبدالعزيز، وهو مدرس لغة عربية يعيش فى الخارج، ثم يعود لمصر بعد مرور 25 عاما، ليجد اختلافا كبيرا قد حدث، إلى أن يواجه موقفا صعبا للغاية يقلب حياته رأسا على عقب ليفاجئ بأنه أصبح مشهورا دون قصد.

الدور يعد إسقاطا على الحزب الوطنى المنحل الذى تصدر مشهده أحمد عز إلى أن اندلعت ثورة 25 يناير لتسقط النظام نظام بحزبة الذى أضر بمصالح الشعب المصرى.

وقامت سوزان بتصوير جميع مشاهدها حيث مكثت أسبوعين،على أن تعود لأمريكا مرة أخرى والتى تستقر بها عائلاتها، قبل أن تعود لمصر مرة أخرى بعد أن تقرر سوزان نجم الدين نقل مقر إقامتها نهائيا إلى مصر.

المسلسل تأليف محمد سليمان ويشارك فى بطولته، صفيةالعمرى، وحمدى أحمد، ومنة فضالى، ودينا، وأحمد فؤاد سليم، وعايدة رياض، ومحمود الجندى، وشيرى عادل، وأحمد فلوكس، وتامرهجرس، وضياء الميرغنى، وسناء شافع، وعبير صبرى والمخرج سمير العصفورى وفاروق فلوكس، وكريم محمودعبدالعزيز، وعمروعبدالعزيز، ومن إخراج عادل أديب.

وعلى جانب آخر، تستعد سوزان لأداء دور البطولة فى فيلم سورى، حيث من المنتظر أن تبدأ تصويره خلال الفترة المقبلة والفيلم يتحدث عن الوضع فى سوريا ويهدف لبث رسالة وطنية للشعب السورى والحس على الانتماء الوطنى.

وعلمت «الشروق» أنها ستقوم بإصدار بيان صحفى تنفى فيه التصريحات التى نسبت إليها مؤخرا بخصوص الوضع الحالى فى سوريا.

يذكر أن آخر أعمال سوزان نجم الدين مسلسل بعنوان «مذكرات سيئة السمعة» الذى تم عرضه خلال شهر رمضان 2010 وشاركتها بطولته الفنانة لوسى.