2012/07/04

سوزان نجم الدين.. "بدون رقابة"
سوزان نجم الدين.. "بدون رقابة"

بوسطة

حلت الفنانة السورية سوزان نجم الدين ضيفة على برنامج "بدون رقابة" للإعلامية وفاء الكيلاني الذي يعرض مساء الأربعاء على شاشة قناة LBC اللبنانية، حيث تحدثت سوزان بكل بعفوية وصراحة عن مواضيع فنية واجتماعية مفصلية في حياتها.

واعترفت سوزان في اللقاء أنها اقتربت خلال إحدى الفترات من ارتداء الحجاب؛ إلا أن ثواني معدودة فصلتها عن هذا الأمر، مشيرة إلى أنها تعتبر نفسها محجبة من الداخل، لأنها تلتزم بفروض دينها جيداً.

كما رأت سوزان أن الحجاب يتعارض مع التمثيل، وأنه ضد عودة الفنانة المعتزلة إلى التمثيل مرة ثانية، معتبرة أن الحجاب من اسمه يعني التحجب عن الناس، فكيف لممثلة محجبة أن تظهر أمام ملايين الناس.

وأشارت نجم الدين إلى أنها تخاف تجسيدَ الأدوار السلبية في المجتمع خلال أعمالها، لافتة إلى أنها إنسانة قبل أن تكون فنانة، وتريد أن تكون قدوة إيجابية، كما أن لديها رسالة تريد أن توصلها إلى الناس.

كما رفض سوزان بشدة تقديم أدوار الإغراء أو العري، مؤكدة في

الوقت نفسه أنها لم تقل إن نجومية جومانا مراد جاءت من تقديمها أدوارَ الإغراء، خاصة وأنها نجمة كبيرة، وأثبتت نفسها بهذه الأدوار وغيرها.

وكشفت الفنانة السورية عن أنه عُرض عليها العمل في فيلم "الريس عمر حرب" لكنها رفضت؛ حيث لم تكن تريد أن تظهر في أول أفلامها السينمائية من خلال هذه النوعية من الأفلام، مشيرة إلى أنها لم تكن تستطيع أن تقدم دور سمية الخشاب أو غادة عبد الرازق في الفيلم.

وأوضحت سوزان أنها تنتظر العمل مع المخرج خالد يوسف في الفترة المقبلة لأنه فنان قدير، وأنه ليس من الضرورة تقديم أدوار جنسية حتى تعمل معه، مشددة على أنها مع عدم خدش حياء المشاهد، أو إدخال مشاهد جنس بطريقة مقحمة.

من جانب آخر، رفضت الفنانة السورية أن يطلق عليها نجمة سورية الأولى في الوقت الحالي؛ إلا أنها اعتبرت أن في كل عام تتغير الأسماء، حيث إن من تقدم عملاً جميلاً تصبح هي رقم واحد على الساحة.

وأشارت سوزان إلى أنها لا تعتبر نفسها منافسة لزميلاتها السورية سلاف فواخرجي، خاصة وأنها تحترم كل الفنانات، مشيرة إلى أن علاقاتها بالجميع جيدة، وأنها دائما تتصل بهن وتقدم لهن التهنئة بنجاح أعمالهن.

وفيما نفت نجم الدين ندمها على الأدوار التي تعتذر عنها، ومنها شخصية "أسمهان" والتي قدمتها الفنانة سلاف فواخرجي، وبطولة مسلسل "هانم بنت باشا" الذي قامت ببطولته الفنانة حنان ترك، رفضت ما يتردد عن فشل مسلسلِيها في مصر "نقطة نظام" و"مذكرات سيئة السمعة"، لافتة إلى أنها حصلت على جائزة مصرية عن المسلسل الثاني الذي عرض في رمضان الماضي.