2012/07/04

سيجري: «يا أولاد أمي أيها السوريون.. ممنوع الكراهية»
سيجري: «يا أولاد أمي أيها السوريون.. ممنوع الكراهية»

خاص بوسطة – ديانا الهزيم


«قالت لي جدتي ذات مرة.. يا ولدي الثقافة ليست قراءة كتاب ولا استعرضاً أمام الآخرين.. الثقافة لا تعني الانتقاد لكل شي بدون معرفة مابين السطور.. الثقافة يا بني أن تترك كرسيك لعجوز في الحافلة العامة، الثقافة أن لا تشتم أو تسب من يختلفون عنك.. الثقافة أن تساعد طفلاً يتيماً.. الثقافة أن تحب وطنك الصغير وتدافع عنه.. الثقافة هي الحب يا ولدي.. الثقافة كما قلت لك يا بني ليست كتاباً بل سلوكاً».

بهذه الكلمات عبر الفنان نضال سيجري عن محبته لوطنه ووطننا سورية، وكانت هذه العبارات هي التي كتبها مؤخراً على حسابه الشخصي في موقع فيسبوك.

وفي حديث خاص لبوسطة، تمنى سيجري من جميع السوريين أن يحبوا بعضهم أكثر وقال: «يا أصدقائي.. يا أولاد أمي.. أيها السوريون.. جميعنا ننتمي لعائلة واحدة، وهذه العائلة مؤلفة من 23 مليون أخ وإلا لما استطعنا تحمل بعضنا لسبعة آلاف عام.. اليوم يجب أن يكون أي تصرف نقوم به وأي كلمة نقولها لمصلحة سورية بلدنا وليس العكس، وأتمنى أن يتوقف الشارع السوري عن تخوين بعضه البعض، بل على العكس فلنقف يداً واحدة تجاه هذه المؤامرات الخارجية».

وأضاف سيجري: «أحبائي، لدينا اليوم فرصة ذهبية كي نقترب من بعضنا أكثر وليس العكس.. أنادي وأقول لكم بأعلى صوتي: "يا أولاد أمي أيها السوريون.. ممنوع الكراهية ففي يوم من الأيام قالت لي جدتي يا ولدي الحب هو الخلاص"».